"سعودي سبورت" يكشف خارطة المستقبل للهلال.. الإطاحة بنجمين و"4" تعاقدات جديدة

تاريخ النشر: 19/10/2019
7330
منذ 4 سنوات
"سعودي سبورت" يكشف خارطة المستقبل للهلال.. الإطاحة بنجمين و"4" تعاقدات جديدة

وضع مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، خارطة المستقبل لرسم شكل الفريق الأول لكرة القدم، والذي يقدم بداية موسم رائعة.

وبدأ الهلال، الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، بشكل رائع، حيث بات قريبًا للغاية من التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى تصدره دوري المحترفين منفردًا، بعد مرور 7 جولات حتى الآن.

وخطة بن نافل، تعتمد في الأساس على تجديد عقود نجوم الفريق الأساسيين، سواء كانوا محليين أو أجانب، ودعم المراكز التي تُعاني من نقص عددي، أبرزها حراسة المرمى.

ومع ذلك يواجه الهلال، أزمة كبرى وذلك لأنه سيكون مضطرًا إلى التخلي عن محترفين اثنين، بعد وجود نية حقيقية من المسئولين عن اللعبة في المملكة، لتخفيض عدد الأجانب من 7 إلى 5 فقط.

وفي ضوء هذه التطورات.. يستعرض "سعودي سبورت" أبرز خطط فهد بن نافل لرسم شكل الهلال في الفترة القادمة..

* حراسة المرمى:

قدم نادي الهلال، عرضًا إلى عبدالله المعيوف، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، لتجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2020، وهو الأمر الذي رحب به اللاعب.

ومع اقتراب تجديد المعيوف، يبحث مجلس إدارة الهلال، عن حارس محلي شاب، ليكون بديلًا للمعيوف، ويكتسب الخبرة في السنوات القادمة، ليصبح الرقم واحد في الفريق مستقبلًا.

* قلب الدفاع:

استقر مجلس إدارة الهلال، على استعادة متعب المفرج، المعار إلى الشباب، مع بداية الموسم المقبل، مع الاحتفاظ بباقي الأسماء المحلية.

ويبقى المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو، هو اللغز الوحيد في قلب الدفاع، فإذا وجدت إدارة الهلال، مدافع محلي قوي، سيتم التخلي عنه، من أجل الاحتفاظ بعمر خربين، كلاعب آسيوي في الفريق، وإذا فشلت في ذلك، فسيتم التضحية بالأخير على حساب الأول.

* خط الارتكاز:

يبدو أن الكولومبي جوستافو كويلار، سيكون الأجنبي الأول الذي سيستغنى عنه الهلال، في الموسم المقبل، خاصة إذا ما تقرر بالفعل تخفيض عدد الأجانب إلى 5.

ومع كثرة إصابات سلمان الفرج وعبدالله عطيف، يبدو أن إدارة الهلال، قررت تدعيم خط الوسط، بلاعب محلي شاب، يستطيع تقديم أدوار الربط بين الدفاع والهجوم:

* الوسط الهجومي:

بعد أن كانت قريبة من الاستغناء عن البرازيلي كارلوس إدواردو، في الموسم الحالي، يبدو أن الأداء الرائع الذي يقدمه اللاعب، جعلت إدارة الهلال، تتراجع عن هذا الأمر، وتقدم عرض لتجديد عقده الذي ينتهي في يونيو القادم.

وفي حال لم يوافق إدواردو على تجديد عقده مع الهلال، وقرر الرحيل، فسيتم البحث عن أجنبي آخر لتدعيم صفوف الفريق الأول، إما إذا وافق فسوف تنظر الإدارة في الاحتفاظ بجميع الأجانب مع العودة إلى خيار المفاضلة بين خربين وجانغ هيون سوو، لتغييرهم ببدلاء عنهم أم الاحتفاظ بهم.

* قلب الهجوم:

المهاجم الفذ بافتيمبي جوميز، سيتم تقديم عرض رسمي له، لتجديد عقده الذي ينتهي في 2020، ويبدو أن اللاعب مرحب بالفكرة، خاصة أن يحظى بدعم كبير داخل قلعة الزعيم، ولكن إذا حدث أي تطور ورحل، فستكون الأولوية لدى المسئولين، في البحث عن نجم لا يقل عنه في المستوى والفاعلية التهديفية.

وأخيرًا.. سيكون صالح الشهري، مهاجم الهلال المعار من الرائد، هو النقطة الأخيرة التي ستكون محل جدل على طاولة إدارة الزعيم، ففي حال شراءه بصفة نهائية، فلن يتم جلب مهاجم آخر محلي، أما إذا أصر فريقه الأصلي على عدم بيعه، فسيتم البحث عن بديل آخر، وهنا الرغبة الأولى ستكون صوب عبدالله الحمدان، لاعب الشباب.   

اقرأ أيضا

جيوفينكو: الهلال في الطريق الصحيح.. ولم أسمع صافرة الحكم

وليد الفراج يكشف "مؤامرة خطيرة" ضد الهلال.. من المتورط؟

حمل تطبيق سعودي الآن