رؤية تحليلية.. فالفيردي في برشلونة.. البقاء أم الرحيل

تاريخ النشر: 04/05/2018
12521
منذ 6 سنوات
رؤية تحليلية.. فالفيردي في برشلونة.. البقاء أم الرحيل

بعد ساعات قليلة يخوض فريق برشلونة بطل الثنائية المحلية فى اسبانيا اهم لقاءاته بعد التتويج عندما يلتقى غريمه التاريخى ريال مدريد فى الليجا الجميع يعتبرها مباراة احتفالية للبارسا بعد حسمه لقب بطل الدورى ومن قبله الحصول على كأس الملك وباتت هناك أصوات تدعو إلى بقاء أرنيستو فالفيردى مديرا فنيا لموسم أخر حفاظا على الإستقرار.

يبقى فالفيردى أم يرحل.. سؤال يطرح نفسه بقوة وفى نفس الوقت له اجابات مابين "ايجابيات للمدرب وسلبيات" وحدها لا تكفى للوصول إلى قرار حاسم سوى ترقب مدى قدرته الفوز على ريال مدريد.

بطولاته.. المحصلة 50% رقميا يعد فالفيردى حائز على 50% من بطولات الموسم وهو معدل قليل بالنسبة إلى البارسا ومحبيه بالفوز ببطولتى الدورى والكأس وخسارة لقب كأس السوبر الأسبانى فى بداية الموسم ثم الوداع من دور الثمانية فى كأس دورى ابطال اوروبا الغائبة عن النادى منذ 3 سنوات.

*فشل ديمبلى وتألق سيميدو:

من سلبيات وايجابيات المدرب فالفيردى ، اخفاق مدوى لنجمه العائد من الاصابة عثمان ديمبلى الذى كلف النادى أكثر من 100 مليون يورو قادما من بروسيا دورتموند الألمانى ، فى ضربة مالية كبيرة للنادى ولكنه فى نفس الوقت نجح فى تقديم ظهير ايمن رائع انهى نقطة ضعف دانى الفيش الذى ترك النادى فى ورطة منذ موسمين وهو سيميدو البرتغالى الموهوب.

*ميسى هدافا.. الحسنة الأكبر:

من أهم ايجابيات المدير الفنى فالفيردى توفيره اجواء رائعة للنجم الارجنتينى ليونيل ميسى صاحب العلاقات المتوترة مع المدرب السابق لويس انريكى لثلاث سنوات سابقة، وظهر ميسى بشكل جيد فى الموسم الجارى وسجل 32 هدفا فى الدورى وكان بطل الشباك فى الليجا واحرز بشكل عام اكثر من 40 هدفا وهو رقم جيد جدا لنجم تخطى الثلاثين.

*شخصية ضعيفة.. كوارث بيكيه

من أهم سلبيات المدير الفنى فالفيردى " شخصيته الضعيفة " فى مواجهة النجوم وانهالت الانتقادات على رأسه بشدة بسبب اصراره على اللعب بالمدافع جيرارد بيكيه لفترات طويلة رغم تراجع مستوى الأخير ، وسط اتهامات بعدم القدرة على السيطرة داخل غرف خلع الملابس على النجوم الكبار امثال بيكيه واندرياس انييستا وسيرجيو بوسكيتس.

اقرأ أيضا

رئيس برشلونة ينفي رحيل فالفيردي ويتمسك باستمراره

فالفيردي يدفع بقوة برشلونة الهجومية في مواجهة فالنسيا الصعبة

حمل تطبيق سعودي الآن