الاتفاق تم.. الهلال يتنازل عن موهبته لحسم "صفقة كبرى"

تاريخ النشر: 25/10/2019
55975
منذ 4 سنوات
الاتفاق تم.. الهلال يتنازل عن موهبته لحسم "صفقة كبرى"

كشفت تقارير صحفية، عن حسم مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، صفقة كبرى، على أن يتم الإعلان عنها رسميًا في الأيام القليلة القادمة.

ووفقًا لصحيفة "الكاس الرياضية"، فإن الهلال حسم صفقة التعاقد مع عبدالله الحمدان، مهاجم نادي الشباب، الذي يبلغ من العمر 20 سنة فقط، لتدعيم صفوف الفريق الأول.

وأشارت الصحيفة، إلى أن صفقة انتقال الحمدان للهلال، تتضمن تنازل قلعة الزعيم عن الموهبة الدفاعية متعب المفرج، لمصلحة فريق الشباب، بشكل نهائي.

والمفرج جدد عقده مع الهلال في الصيف الحالي، قبل أن ينتقل إلى نادي الشباب لمدة موسم على سبيل الإعارة، حيث نال إعجاب الجهاز الفني لليوث، نظرًا لإمكانياته الكبيرة. 

* من هو الحمدان؟

عبد الله الحمدان "مواليد 12 سبتمبر 1999"، درس في مدارس الرياض، ودخل أكاديمة نادي الشباب في سن مبكر، ليكبر بموهبته ويصبح واحد من أفضل المواهب السعودية الصاعدة.

وفي يناير 2018، نال الحمدان أكبر فرصة في مسيرته الكروية، حينما تم اختياره ضمن قائمة التسعة لاعبين سعوديين الذين خرجوا في تجربة احترافية في إسبانيا، ضمن الاتفاقية الموقعة في ذلك الوقت بين الهيئة العامة للرياضة والرابطة المحترفة الإسبانية، ولمدة 6 أشهر فقط على سبيل الإعارة.

وانضم نجم الأخضر السعودي، إلى فريق الشباب بسبورتنج خيخون الإسباني، حيث لعب خلال هذه التجربة القصيرة، 4 مباريات فقط، إلا أنه حقق أرقام مذهلة، بتسجيله أربعة أهداف وصناعته 2 أسيست لزملائه.

وبعد انتهاء إعارته لسبورتنج خيخون في يونيو 2018، تعرض الحمدان لإحباط شديد، بعدم تصعيده للفريق الأول بنادي الشباب، حيث ظل يلعب في موسم 2018-2019 بالفئات السنية.

ومع بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، تم تصعيد الحمدان رسميًا إلى الفريق الأول بنادي الشباب، حيث شارك في 5 مباريات بالدوري، سجل خلالها هدفين، كما هز شباك منافسيه مرتين أيضًا خلال لقائين في البطولة العربية.

ونظرًا لتألقه في مطلع الموسم الحالي، انضم الحمدان إلى منتخب السعودية الأول، ونجح في تسجيل هدف في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، وذلك في مرمى سنغافورة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الثانية.

* إحصائيات الحمدان..

وإذا ما نظرنا إلى إحصائيات الحمدان بالتفصيل في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، نجد أنه يملك أرقام رائعة؛ يستعرضها "سعودي سبورت" في السطور التالية..

- المباريات: 5

- الدقائق: 400

- الأهداف: 2

- الأسيست: 0

- متوسط التسديدات في المباراة: 2.6

- متوسط لمس الكرة في المباراة: 32.8

- متوسط خلق الفرص في المباراة: 1.2

- معدل التمريرات الصحيحة: 84%

- متوسط الالتحامات في المباراة: 6

- كروت صفراء: 2

- كروت حمراء: 0

جدير بالذكر أن الأيام الماضية شهدت العديد من الأخبار في الصحف والمواقع الإسبانية، والتي تؤكد رغبة فريق سبورتنج خيخون، في استعادة خدمات الحمدان من جديد، مع منافسة شرسة من بلد الوليد، المملوك من الظاهرة البرازيلية رونالدو.

اقرأ أيضا

تأهيل كنو وخربين و"إصابة جديدة" في مران الهلال قبل كلاسيكو النصر

الاتحاد الآسيوي يفرض غرامات "باهظة" على الهلال والنصر والأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن