تصرف "مثير" من فيتوريا يثير رعب النصر.. ومفاجأة لوشيسكو تهز الهلال قبل الديربي

تاريخ النشر: 26/10/2019
25594
منذ 4 سنوات
تصرف "مثير" من فيتوريا يثير رعب النصر.. ومفاجأة لوشيسكو تهز الهلال قبل الديربي

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي بالمملكة العربية السعودية، سوى على لقاء ديربي الرياضي المشتعل، والذي يجمع الهلال مع النصر، مساء الأحد القادم، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 19 نقطة، بعد مرور 7 جولات حتى الآن، في الوقت الذي يأتي فيه النصر "سادسًا" بـ11 نقطة، مع مباراة مؤجلة.

وقبل الديربي المشتعل، بدأ الجهازان الفنيان للهلال والنصر، في رسم خطتهما من أجل حصد الثلاث نقاط، والتقدم خطوة جديدة نحو الانفراد بالقمة أو المنافسة الشرسة على اللقب الغالي.

* الهلال

وفي الهلال، بدأت ملامح التشكيل الأساسي الذي سيدخل به الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال، في الظهور أمام وسائل الإعلامي.

ومن المقرر أن يجري لوشيسكو بعض التغييرات على تشكيلته الأساسية التي خاضت المباريات السابقة، وذلك من أجل إراحة بعض الأساسيين لذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

وعلى الرغم من تأكيد لوشيسكو، على أنه لا يفكر في مباراة النهائي الآسيوي، إلا أن المدرب الروماني، استقر فعليًا على الدفع بالبرازيلي المتألق في الدوري كارلوس إدواردو بدلًا من الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، بالإضافة إلى الكولومبي جوستافو كويلار بدلًا من عبدالله عطيف.

أما التغيير الثالث في التشكيل الأساسي أمام النصر، فيتمثل في الدفع بالمدافع الشاب عبدالله الحافظ، بدلًا من الدولي علي البليهي، والذي تعرض لبعض الانتقادات بعد مباراة السد القطري، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

* النصر

وعلى الجانب الآخر، أصبحت الخيارات قليلة أمام البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للنصر، قبل مواجهة الهلال، بعد تأكد غياب الثنائي أحمد موسى وعبدالفتاح آدم؛ بسبب عدم تعافيهما من الإصابة.

وأثار فيتوريا، رعب جماهير النصر، عندما ظهر بأنه يجهز فراس البريكان بشكل كبير للمباراة، ويعطيه تعليمات كما لو أنه سيشارك أساسيًا، الأمر الذي جعل البعض يعتقد بأن المغربي عبدالرزاق حمد الله، لن يكون لائقًا للمواجهة بسبب الإصابة الذي تعرض لها خلال اليومين الماضيين.

ووفقًا لآخر التقارير، فإن المدرب البرتغالي، قد يحضر مفاجأة كبرى، بالدفع بالثنائي حمد الله والبريكان، في التشكيل الأساسي للفريق أمام الهلال، لعدم قدرته على الدفع بأجنحة صريحة في ظل غياب موسى.

وبناء على ذلك، فإن الجناح المغربي نور الدين أمرابط، قد يتحول إلى صانع ألعاب صريح خلف الثنائي الهجومي، على أن يعود جوليانو لخط الوسط، ليشكل الطرف الثالث بجانب بيتروس وعبدالله الخيبري.

حمل تطبيق سعودي الآن