3 "جواهر في الدوري الإماراتي" تخطف قلوب الهلال والنصر والاتحاد

تاريخ النشر: 26/10/2019
20458
منذ 4 سنوات
3 "جواهر في الدوري الإماراتي" تخطف قلوب الهلال والنصر والاتحاد

يراقب كشافو الهلال والنصر والاتحاد، أبرز النجوم سواء في الدوريات العربية أو الأجنبية، من أجل بحث التعاقد معهم ودعم صفوف فرقهم في الميركاتو الشتوي أو الصيفي.

ويُعد الدوري الإماراتي، من أبرز المسابقات العربية التي يبرز فيها عدد كبير من الجواهر، التي تسعى أندية المملكة العملاقة، وفي مقدمتهم الهلال والنصر والاتحاد للفوز بها.

وهناك 3 جواهر بمعنى الكلمة في الدوري الإماراتي، أغروا بأدائهم الخرافي، أندية القمة في المملكة العربية السعودية، للقتال من أجل كسب خدماتهم، وبدء التفاوض مع أنديتهم.

* علي مبخوت

مهاجم منتخب الإمارات ونادي الجزيرة المتألق، هو هدف قديم لأندية الهلال والاتحاد، واللذان قاما بمراقبته لفترات طويلة، وقدما عروضًا رسمية للتعاقد معه.

ومبخوت أصبح منذ أيام قليلة الهداف التاريخي للمنتخب الإماراتي، برصيد 55 هدفًا دوليًا، كما أنه سجل أكثر من 160 هدفًا مع فريقه الجزيرة، منذ الظهور بقميصه لأول مرة.

والغموض حول مصير الفرنسي بافتيمبي جوميز، مهاجم الهلال الكبير، والذي ينتهي عقده في يونيو القادم، وحاجة الاتحاد لمهاجم كبير، تجعل باب المفاوضات لضم مبخوت، يُفتح من جديد وبقوة من جانب الناديين.

* فابيو ليما

رغم انخفاض مستواه في بداية الموسم الرياضي الحالي، إلا أن صانع الألعاب البرازيلي لفريق الوصل، لا يزال يثير اهتمام بعض المسئولين في نادي النصر، والذي قاتل لضمه في الصيف والشتاء الماضيين.

وليما "26 سنة"، والذي يلعب في صفوف الوصل منذ عام 2014، سجل 97 هدفًا وصنع 32 آخرين مع الفريق الإماراتي، خلال 127 مباراة فقط.

وفي ظل الغموض الكبير بشأن مستقبل عدد كبير من أجانب النصر، فإن ليما قد يكون أحد الصفقات المرتقبة للفريق في الفترة القادمة لتدعيم صفوف الفريق الأول.

* إيجور كورنادو

آخر الأسماء في الدوري الإماراتي، التي لفتت أنظار أندية المملكة العملاقة إليها، هو البرازيلي إيجور كورنادو، صانع ألعاب الشارقة المتألق.

وكورنادو الذي انضم إلى الشارقة في صيف 2018، سجل 23 هدفًا وصنع 19 آخرين في 31 مباراة فقط مع الفريق، منهم 6 أهداف و6 أسيست في 5 لقاءات في الموسم الرياضي الحالي، حتى الآن.

واللاعب البرازيلي، البالغ من العمر 27 سنة، أصبح فعلًا مطلوبًا في الهلال والنصر، بالإضافة إلى الاتحاد، الذي بدأت جماهيره بحملة كبرى لمطالبة مجلس الإدارة بضمه في الشتاء القادم، قائلين: "يساوي كافة أجانب الفريق الحاليين".

اقرأ أيضا

الاتفاق تم.. الهلال يتنازل عن موهبته لحسم "صفقة كبرى"

تصرف "مثير" من فيتوريا يثير رعب النصر.. ومفاجأة لوشيسكو تهز الهلال قبل الديربي

حمل تطبيق سعودي الآن