ديربي الرياض.. عبقرية فيتوريا تهزم مغامرة لوشيسكو في 3 مشاهد

تاريخ النشر: 28/10/2019
1794
منذ 4 سنوات
ديربي الرياض.. عبقرية فيتوريا تهزم مغامرة لوشيسكو في 3 مشاهد

جاء الفوز الغال الذي حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادى النصر على الهلال 2/1 في ديربي الرياض في الجولة 8 من عمر دوري الأمير محمد بن سلمان ليعبر عن فارق تكتيكي لافت حسمه البرتغالي روي فيتوريا مدرب العالمي لصالحه وأطاح بالروماني لوشيسكو مدرب الزعيم .

وخلال 90 دقيقة أختلف الحال وأثبت روي فيتوريا انه لايزال في جعبته الكثير خاصة في المباريات الكبري لتقديمه مع العالمي.

وكتبت المباراة خاصة في شوطها الثاني " شوط المدربين " فوارق تكتيكية لصالح فيتوريا وخبراته الكبيرة أنتصر بها على مغامرات لوشيسكو الغريبة ليحصد 3 نقاط غالية ويعيد الصراع على لقب البطل.

1-المهاجم الصريح .. الكلمة برتغالية

من المشاهد التكتيكية التي ساهمت في حسم اللقاء امتلاك النصر خاصة في الشوط الثاني رأس الحربة الصريح القادر على التسجيل وهو الدور الذي نجح به عبدالرزاق حمد الله المحترف المغربي ، فيما غاب عن الهلال هذا الدور بعد قرار لوشيسكو المدير الفني بسحب لاعبه بافيتمبي جوميز من اللقاء بداعي الإصابة دون توفير مهاجم بديل ، وهو ما منح الأفضلية لروي فيتوريا المدير الفني للنصر على حساب لوشيسكو.

2-مرونة الوسط .. الفارق " أمرابط ".

من المشاهد التي فرضت نفسها خاصة في الشوط الثاني تفوق وسط النصر بفضل التحول التكتيكي والمرونة التي كان عليها نور الدين أمرابط الذي لعب في مركزي الجناحين الايمن والأيسر وشكلت تغييراته لحركته ومكانه إرتباكا كبيرا في دفاعات الهلال، في المقابل لم يعاني روي فيتوريا من أزمة في ايقاف خطورة وسط الهلال مع كثرة لاعبيه والزحام الذي صنعه لوشيسكو بلا مبرر عبر جيوفينك وكاريلو وادواردو وسالم الدوسري بدون رأس حربة صريح مما أتاح للنصر التفوق .

3-حمد الله .. رجل المناسبات

من الفوارق الفنية والتكتيكية تواجد عبدالرزاق حمد الله مهاجم النصر وهداف الدوري في موسمه الماضي والذى استعاد جزء كبير من مستواه المعهود في أهم مباريات النصر هذا الموسم وهي مباراة العودة للمنافسة ، ونجح حمد الله في تسجيل هدفين جميلين بتمركز جيد وقدرة على انهاء الهجمات وخداع للمدافعين في الدقيقتين 54، 71 ليحول تأخر فريقه إلى تعادل ثم انتصار ويقود النصر للنقطة 14.

اقرأ أيضا

حارس النصر: لم نبدأ الموسم بشكل جيد.. ولعبنا أمام الهلال من أجل الفوز فقط

تعليق "ناري" من سعود آل سويلم بعد فوز النصر أمام الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن