تقرير| "ظل" كريستيانو رونالدو يحجب تاج ريال مدريد الملكي

تاريخ النشر: 04/11/2019
371
منذ 4 سنوات
تقرير| "ظل" كريستيانو رونالدو يحجب تاج ريال مدريد الملكي

مازال يعاني ريال مدريد الإسباني، من أثار رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوفه، إلى يوفنتوس الإيطالي، في صيف عام 2018.

وغادر رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد، صفوف الفريق الملكي بعد 10 سنوات من التألق بالقميص الملكي، إلى يوفنتوس نظير 112 مليون يورو.

وكشفت صحيفة "أوبتا"، عن إحصائية مثيرة للجدل، تؤكد مدى تأثير رحيل كريستيانو رونالدو على ريال مدريد، للموسم الثاني على التوالي.

وأتضح بعد التعادل السلبي أمام ريال بيتيس في اللقاء الأخير على ملعب البرنابيو، بالدوري الإسباني، ونتائج الفريق في دوري أبطال أوروبا، أهمية قيمة رونالدو لدى ريال مدريد وإدارته.

وبالرغم من تعاقد ريال مدريد مع إيدين هازارد ولوكا يوفيتش في الصيف الماضي، مازال لا يمتلك الهداف الكبير القادر على حسم المباريات الكبرى والصعبة للفريق في مختلف البطولات.

*هدف من كل 10 فرص: 

بالعودة للغة الأرقام، فأن تأثير رونالدو واضح من خلال القدرة على التسجيل من أقل من الفرص، فمنذ وصول الدون البرتغالي إلى الريال عام 2009، فأن الفريق يسجل هدفا من كل خمسة تسديدات، أمام حاليا وبعد رحيله فأن من كل عشرة تسديدات على مرمى الخصم ينجح الميرينجي في هز الشباك

*هدف بعد 52 دقيقة ونصف:

بالاستمرار مع الإحصائيات كذلك، فأن ريال مدريد يحتل المركز الـ 22 في ترتيب أندية الدوريات الخمس الكبرى، بشأن عدد الأهداف التي تم تسجيلها خلال 14 مباراة منذ بداية الموسم الحالي.

ويتصدر مانشستر سيتي القائمة، حيث يسجل فريق المدرب بيب جوارديولا هدفا كل 29 دقيقة، بينما يحرز ريال مدريد هدفا كل 52 دقيقة ونصف، فالمفاجأة تمكن في تفوق فياريال على فريق زيدان تهديفيا.

اقرأ أيضا

بوفون يعادل الأسطورة ديل بيرو وكريستيانو رونالدو يدخل تاريخ الـ"+90"

مفاجأة نارية.. والدة كريستيانو رونالدو تتهم المافيا بحرمان نجلها من الكرة الذهبية

حمل تطبيق سعودي الآن