صور| بن نافل والجابر "رئيسان للهلال".. قرار تاريخي مرتقب خلال ساعات

تاريخ النشر: 04/11/2019
35085
منذ 4 سنوات
صور| بن نافل والجابر "رئيسان للهلال".. قرار تاريخي مرتقب خلال ساعات

يستعد مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، للإعلان عن قرار سيكون بمثابة المفاجأة لجماهيره، خلال الأيام القليلة القادمة.

والهلال مقبل على مباراة تاريخية أمام أوراوا رد ديموندز الياباني، في نهائي دوري أبطال آسيا 2019، حيث يقام الذهاب يوم 9 نوفمبر في الرياض، على أن يُلعب الإياب في طوكيو، 24 من نفس الشهر.

ووفقًا لصحيفة "الجزيرة"، فإن الهلال بدأ بالفعل في إجراءات تأسيس "شركة مساهمة"، كأول نادي سعودي يقوم بهذه الخطوة للتحول إلى الخصخصة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الشركة المساهمة التي بدأ الزعيم في إجراءات تأسيسها، ستكون تحت اسم "شركة الهلال الاستثمارية".


ومن ناحيته، يستعرض "سعودي سبورت" بعض القرارات التي يُمكن أن يتخذها نادي الهلال، في حال تأسيس الشركة الاستثمارية بنجاح..

* إبعاد فهد بن نافل 

يقدم فهد بن نافل، رئيس الهلال الحالي، والذي فاز باكتساح في الانتخابات التي عقدت في شهر يونيو الماضي، عملًا إداريًا كبيرًا داخل النادي.

وبن نافل وضع في المقام الأول عند تعيينه رئيسًا للهلال، تقوية خزينة النادي، والتي عانت نوعًا ما في الفترة الأخيرة، حيث كانت القوة المالية لصالح الغريم الأزلي النصر.

وبالفعل، نجح رئيس الهلال، في التعاقد مع أكثر من 6 شركات لرعاية النادي، ولمدة 4 سنوات قادمة، وهي فترة ولايته التي تنتهي في 2023.

وبالرغم من هذا النجاح الإداري والمالي، إلا أن بن نافل، تعرض لبعض الانتقادات من قبل جماهير الهلال، خاصة لفشله في ضم أجانب جدد على مستوى عال من الكفاءة.

وبعد بداية رائعة الموسم الحالي، بدأت نتائج الفريق الأول لكرة القدم بالهلال، تتراجع بشكل واضح، ويظهر العديد من الخلل في بعض المراكز، والذي فشل بن نافل في دعمها بالشكل المثالي.

ومع تأسيس الشركة الاستثمارية، أصبح من المحتمل أن يتم إبعاد بن نافل عن كافة الجوانب الفنية للنادي، وأن يكون دوره إداريًا، ورئيسًا لهذه الشركة، والتي ستجلب الملايين إلى قلعة الزعيم.


* سامي الجابر رئيسًا

وبإبعاد بن نافل من جميع الأمور الفنية للنادي، من الممكن عودة سامي الجابر، أسطورة الهلال ورئيسه السابق، لهذا الكيان الكبير.

والجابر يحظى بثقة كبيرة من جماهير الهلال، خاصة بعد نجاحه الباهر في الفترة القليلة التي تولى فيها رئاسة النادي، في مطلع الموسم الرياضي الماضي 2018-2019.

ويتمتع سامي الجابر، بنظرة فنية كبيرة، وقدرة تفاوضية مع اللاعبين والمدربين، حيث جلب العديد من الأسماء الكبرى في عالم الساحرة المستديرة.

ولا أحد ينسى ما قاله المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس، عند التعاقد معه لتدريب الهلال، أنه وافق على الفور على تولي المهمة، بعد أن جلس معه سامي الجابر.

كما جلب الجابر، كل من المهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز، والجناح البيروفي أندريه كاريلو، كأقوى الصفقات التي أبرمها عندما تولى رئاسة النادي.

ولهذا.. فإن الجابر مرشحًا للعودة إلى نادي الهلال، ولكن بأن يكون مسئولًا فنيًا أو قائدًا لأحد اللجان الكروية التي سيتم تأسيسها بعد الانتهاء من الشركة الاستثمارية، أي أن يكون بمثابة الرئيس الثاني للنادي.


اقرأ أيضا

هدية للمدرب الجديد.. الاتحاد "يخطف" الصفقة التي يحلم بها الهلال والنصر

النهائي الحلم.. تعرف على أسعار تذاكر مباراة الهلال وأوراوا

حمل تطبيق سعودي الآن