تعرف على عقوبة بلايلي المرتقبة والمباريات التي سيغيب عنها.. والفارق مع حمد الله !

تاريخ النشر: 06/11/2019
1699
منذ 4 سنوات
تعرف على عقوبة بلايلي المرتقبة والمباريات التي سيغيب عنها.. والفارق مع حمد الله !

لا صوت يعلو حاليًا سوى على تصرف النجم الجزائري يوسف بلايلي "المشين"، خلال مباراة فريقه الأهلي مع الجندل، في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وانتشرت لقطات تكشف عن بصق بلايلي على أحد لاعبي الجندل، في المباراة التي انتهت بفوز الأهلب، بأربعة أهداف مقابل واحد، ضمن منافسات دور الـ64 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وهذه الأزمة، أعادت للأذهان واقعة النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، والذي قام أيضًا بالبصق على لاعب الحزم، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

وكشف الناقد الرياضي خالد الشعلان، في تصريحات لفضائية "24 الرياضية"، أنه لديه تأكيدات بأن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ستصدر قرار بإيقاف بلايلي.

وإذا تم إيقاف بلايلي، فإن ذلك سيعيد طرح السؤال الأكثر جدلًا؛ وهو: "لماذا لم يتم إيقاف حمد الله عندما بصق على لاعب الحزم؟".

* اختلاف الواقعتين..

وفقًا للناقد خالد الشعلان، فإن الأساس عند إيقاف أي لاعب يرتكب سلوك مشين، وفقًا للوائح لجنة الانضباط والأخلاق؛ هو القصد من عدمه.

وأوضح الشعلان، أنه في حالة بصق حمد الله، لم يكن قاصدًا ذلك، وقام بفعل هذا الأمر على الأرض، وهو ما أقرته اللجنة وبالتالي لم يتم معاقبته، أما في حالة بلايلي، فهو يقصد والمشاهد توضح توجه إلى لاعب الجندل للقيام بهذا الفعل، ولذلك سيتم معاقبته.

* العقوبة المرتقبة..

أما عن العقوبة المتوقع توقيعها على بلايلي بعد هذا الفعل، هو الإيقاف لمدة 6 مباريات، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 60 ألف ريال؛ وفقًا لما أكده القانوني يعقوب المطير، عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وفي حال تم إقرار هذه العقوبة بالفعل على بلايلي، فإن اللاعب سيغيب عن عدد من المباريات الهامة؛ أبرزها أمام الهلال والشباب.

- وفيما يلي المباريات التي سيغيب عنها بلايلي في حال إيقافه 6 مباريات..

23 نوفمبر: الفيصلي.

29 نوفمبر: الهلال.

6 ديسمبر: ضمك.

13 ديسمبر: الشباب.

19 ديسمبر: أبها.

27 ديمسبر: الرائد

اقرأ أيضا

بن مشعل يعلق على تصرف بلايلي "المشين".. ويتخذ هذا القرار !

صور| تصرف مشين من نجم الأهلي يفتح قضية "إيقاف" حمد الله مجددا

حمل تطبيق سعودي الآن