ميسي سيختار من؟.. 5 "مدربين" أمام برشلونة بعد طرد فالفيردي

تاريخ النشر: 06/11/2019
1326
منذ 4 سنوات
ميسي سيختار من؟.. 5 "مدربين" أمام برشلونة بعد طرد فالفيردي

يومًا بعد يوم، يزداد حجم الهجوم على أرنيستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، بسبب سوء النتائج، خاصة مع بداية الموسم الرياضي 2019-2020.

وفالفيردي تولى قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة في صيف 2017، وحقق معه 4 بطولات؛ هي: "الدوري (مرتين)، وكأس الملك، وكأس السوبر الإسباني".

وعلى الرغم من هذه البطولات، إلا أن الفشل المتواصل في دوري أبطال أوروبا، خلال العامين الماضيين، بالإضافة إلى الثلاث خسائر في الدوري في بداية الدوري الإسباني الموسم الحالي، وأخيرًا التعادل مع سلافيا براغ التشيكي (0-0) في الكامب نو، بالبطولة القارية، مساء الثلاثاء، أشعلت غضب الجماهير، وزادت المطالبات بإقالة المدرب فورًا.

- ولكن يظل السؤال الأكثر طرحًا في الوقت الحالي.. من هو بديل فالفيردي في برشلونة في حال تم إقالته الآن؟

خلال الأيام القليلة القادم تردد اسم رونالد كومان، أسطورة برشلونة ومنتخب هولندا السابق بقوة، لقيادة تدريب البلوجرانا، خلفًا لأرنيستو فالفيردي.

وبالفعل.. اعترف كومان بأنه يحلم بتدريب برشلونة في يوم من الأيام، ولكنه أكد أن هذا الأمر مستحيل حتى صيف 2020، عندما ينتهي من المشاركة مع منتخب هولندا، الذي يتولى قيادة الآن، في بطولة أمم أوروبا.

وبعد تصريحات كومان، يكون أمام برشلونة، 5 مدربين متاحين الآن، من الممكن أن يعين أحدهما خلفًا لـ"فالفيردي" في حال تم إقالته في هذه الأيام، يستعرضهم "سعودي سبورت"، في السطور التالية..

* آرسين فينجر

المدرب الفرنسي التاريخي، يبتعد عن التدريب منذ 30 يونيو 2018، بعد نهاية عقده مع فريق أرسنال الإنجليزي، وسط تكهنات بإعتزاله.

ولكن بالرغم من وصوله إلى سن السبعون، إلا أن فينجر أعلن أنه مستعد للعودة إلى التدريب مجددًا في حال وجد عرضًا يغريه فنيًا لممارسة مهنته التي يعشقها بشدة.

وفينجر حقق 21 لقبًا طوال مسيرته التندريبية، أبرزها الدوري الإنجليزي "3 مرات"، مع فريق أرسنال.

* لويس أنريكي

المدير الفني الإسباني الرائع، قاد بالفعل برشلونة في الفترة من 2015 إلى 2017، قبل أن يرحل بعد تحقيقه 9 ألقاب مع الفريق الأول.

وبعد رحيله عن برشلونة، تولى أنريكي قيادة منتخب إسبانيا، إلا أنه رحل بشكل مفاجئ منذ فترة قصيرة، بسبب وفاة ابنته الصغيرة، وأصبح الآن غير مرتبط بأي فريق.

* لوران بلان

الفرنسي كان لاعبًا سابقًا في برشلونة والعديد من الأندية الكبرى، قبل أن يتجه إلى التدريب في عام 2007.

ودرب بلان أندية بوردو وباريس سان جيرمان، بالإضافة إلى منتخب فرنسا، وحقق 15 لقبًا، إلا أنه يبتعد عن التدريب منذ عام 2016.

* تيري هنري

الأسطورة الفرنسية لعب في صفوف برشلونة في الفترة من 2007 إلى 2010، حقق خلالها كلاعب العديد من الألقاب، قبل أن يرحل ومن ثم يعتزل الكرة في 2015.

وبعد اعتزاله الكرة، دخل هنري مجال التدريب، حيث عمل كمساعد في الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا الذي حصل على ثالث العالم 2018، ومن ثم عمل كمدير فني لموناكو الفرنسي، إلا أنه أقيل بعد 3 أشهر فقط بسبب سوء النتائج.

* كيكي سيتين

لم يسبق له اللعب في صفوف برشلونة، إلا أن أسلوبه التدريبي لفت الأنظلار إليه، لاعتماده على التيكي تاكا، التي ابتدعها البلوجرانا في الأساس.

وبعد تقديمه مستوى مبهر مع ريال بتيس، في الموسم الماضي، رحل كيكي سيتين في يونيو 2019، ليصبح حاليًا بدون أي نادي.

وبخلاف هذه الأسماء، يوجد مدربين آخرين مرشحين لبرشلونة، إلا أن التعاقد معهم قد يكون صعب، نظرًا لارتباطهم بفرق أخرى، مثل الإسباني روبيرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، وتين هاج، مدرب أياكس أمستردام الهولندي، ومارسيلو جاياردو، مدرب ريفربليت الأرجنتيني.

ويبقى السؤال، من المدرب الذي سيختاره الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، ليخلف فالفيردي، في حال إقالته، حيث معروف أن الإدارة تستشير البرغوث واللاعبين الكبار في الفريق، قبل إتخاذ أي قرار.

اقرأ أيضا

ميسي يفشل للمرة الأولى من 2015 وسلافيا براج يحطم سلسلة تاريخية لبرشلونة في كامب نو

فالفيردي يواصل استفزاز جماهير برشلونة بعد التعادل مع سلافيا براج بدوري الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن