كيف يقضي الهلال على رعب أوراوا الهجومي؟.. 4 خطوات تفصله عن العالمية

تاريخ النشر: 07/11/2019
6535
منذ 4 سنوات
كيف يقضي الهلال على رعب أوراوا الهجومي؟.. 4 خطوات تفصله عن العالمية

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، نظيره أوراوا ريد الياباني، السبت المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

وكان نادي الهلال قد تأهل إلى النهائي بعد الفوز أمام السد القطري بمجموع اللقائين (6-5)، فيما تأهل أوراوا بعد الفوز على جوانزو إيفرجراند الصيني بنتيجة (3-0) بمجموع اللقائين.

ويعاني الفريقين على المستوى المحلي قبل خوض مواجهة الذهاب، حيث خاض نادي الهلال 3 مباريات فاز في مباراة وتعادل في مثلهما وخسر أخرى، على الجانب الأخر خاض أوراوا 3 مباريات خسر 2 وتعادل في واحدة.

ويرصد "سعودي سبورت" خلال السطور التالية تحليل فني خاص للقوة الهجومية لنادي أوراوا وكيفية مواجهتها من قبل الهلال ..

حلول أوراوا الهجومية

يعتمد ساتوشي أوتسوكي المدير الفني لنادي أوراوا ريد، على طريقة "3-4-3" التي تتميز بالاتزان الهجومي والدفاعي.

وقدم الفريق الياباني أدءً مميزًا خلال النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، حيث سجل الفريق 19 هدفًا، فيما استقبل 9 أهداف، خلال 12 مباراة.

يعتمد أوراوا على الثلاثي الهجومي "كازوكي ناجاساوا، فابريسيو دوس سانتوس، يوكي موتو"، ويشكل غياب موتو عن مواجهتي الهلال ضربة موجعة لهجوم الفريق الياباني.

ومن المنتظر أن يحل المهاجم المخضرم شينزو كوروكي صاحب الـ 33 عامًا، بديلًا ليوكي موتو في تشكيل أوراوا، حيث نجح كوروكي في تسجيل 8 أهداف خلال النسخة الحالية احتل بهم المرتبة الثالثة في جدول ترتيب هدافي البطولة.

التصويب على المرمى

التصويب على المرمى أحد أهم أسلحة أوراوا التي يعتمد عليها في تسجيل الأهداف، ويعد النجم البرازيلي فابريسيو دوس سانتوس أحد أهم اللاعبين المميزين بالتصويب من خارج منطقة الجزاء في الفريق، والذي يجب على الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني لنادي الهلال أن يمنح تعليماته لثنائي وسط الفريق محمد كنور وسلمان الفرج بمراقبة فابريسيو حتى يتم حرمانه من استغلال مهارته في التصويب على المرمى.

الأمر نفسه ينطبق على عبد الله المعيوف حارس الهلال، الذي يجب أن يكون في كامل تركيزه طوال أحداث اللقاء، تحسبًا لتصويبات لاعبي أوراوا الصاروخية.

الكرات العرضية

70% من أهداف نادي أوراوا خلال النسخة الحالية جاءت من كرات عرضية، وهنا يجب على مدافعي الهلال علي البليهي وجانج هيون سو توخي الحذر من خطورة المهاجم الياباني كوروكي في استغلال الكرات العرضية، حيث تمكن من تسجيل أغلب أهداف أوراوا التي جاءت من ضربات رأسية، فضلًا على قدرته الخاصة في الحصول على الكرات العالية رغم قصر قامته.

الدور الأكبر سيكون على عاتق الثنائي محمد البريك وياسر الشهراني ظهراء الأجناب، المطالبون بعدم السماح للاعبي أوراوا بعمل الكرات العرضية من البداية تجنبًا لأي تهديد يصل لمرمى المعيوف.

أخطاء دفاعية فادحة

رغم القوة الهجومية التي يتمتع بها فريق أوراوا آسيويًا، إلا أن الفريق يعاني على المستوى الدفاعي خاصة في الكرات المرتدة التي تسبب العديد من المشاكل للفريق.

ومن خلال متابعتنا لمباريات فريق أوراوا في هذه النسخة الحالية من دوري الأبطال، فا يعد خيار الضغط العالي لنادي الهلال هو الحل الأمثل للحد من خطورة الفريق الياباني واستغلال أخطاء دفاعه.

السرعات التي يمتلكها الهلال على الأطراف المتمثلة في الثنائي كاريلو وسالم الدوسري ومن خلفهم الشهراني والبريك، سيكون لها مفعول السحر في حسم اللقاء لصالح الزعيم، إذا ما تم استغلالها بصورة جيدة، لاسيما وأن الفريق الياباني يعتمد على 3 لاعبين فقط في خط الدفاع.

اقرأ أيضا

دوري الأبطال| مدافع الهلال يشارك في سقوط مدوي للنجم الأحمر أمام توتنهام

ناقد رياضي: الهلال متصدر دوري المحترفين بفضل "الفوتوشوب"

حمل تطبيق سعودي الآن