"النصر أذل ريال مدريد والهلال قهر فالنسيا".. 4 زيارات تاريخية للأندية الإسبانية إلى المملكة

تاريخ النشر: 12/11/2019
4711
منذ 4 سنوات
"النصر أذل ريال مدريد والهلال قهر فالنسيا".. 4 زيارات تاريخية للأندية الإسبانية إلى المملكة

أعلنت الهيئة العامة للرياضة، مساء الإثنين، استضافة المملكة العربية السعودية بشكل رسمي، بطولة كأس السوبر الإسباني، لمدة 3 سنوات قادمة، ابتداءً من 2020.

وقرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بداية من الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، تغيير نظام كأس السوبر المحلي، ليقام بمشاركة 4 أندية، بدلًا من بطلي الدوري والكأس فقط.

وبعد هذا التعديل، فإن أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا، سيكونوا حاضرين في النسخة الأولى من كأس السوبر الإسباني بنظامها الجديد، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وباستثناء برشلونة الذي يحضر إلى المملكة للمرة الأولى، فإن ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا، سبق لهم أن لعبوا في السعودية، في السنوات الماضية.

- ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز مباريات الأندية الإسبانية في الملاعب السعودية..

* فالنسيا

حضر نادي فالنسيا في عام 2005، إلى المملكة العربية السعودية، لمواجهة الهلال في مباراة ودية بمناسبة حفل اعتزال نجمه يوسف الثنيان.

وحقق نادي الهلال، في هذه المباراة، الفوز على فالنسيا، بهدفين مقابل واحد، حيث سجل للزعيم كل من ياسر القحطاني وعبدالله الجمعان.

* ريال مدريد

بعد 10 سنوات من تركه كرة القدم نهائيًا، قرر ماجد عبدالله، أسطورة النصر، إقامة حفل اعتزاله في 2008، ووقتها نظم مباراة ودية في المملكة أمام العملاق الإسباني ريال مدريد.

وحقق النصر الذي كان مدعومًا بنجوم السعودية والعرب في هذه المباراة،  فوزًا كبيرًا على ريال مدريد بأربعة أهداف لواحد، حيث تقدم آرين روبن للفريق الملكي، قبل أن يعادل مالك معاذ للعالمي.

وأضاف نشأت أكرم وسعود كريري، الهدفين الثاني والثالث للنصر، قبل أن يعود مالك معاذ ويضيف الهدف الرابع في المباراة.

* أتلتيكو مدريد 

لعب أتلتيكو مدريد، مباراة ودية على ملعب "الجوهرة المشعة" أمام الاتحاد، في ديسمبر 2016، بمناسبة مرور 90 عامًا على تأسيس العميد.

وفي هذه المباراة، حقق أتلتيكو مدريد الفوز (3-2) على الاتحاد، حيث سجل هدفي العميد كل من المصري محمود كهربا، والتونسي أحمد العكايشي.

* فالنسيا

العام الماضي، وبالتحديد في شهر مايو 2018، جلب نادي النصر، فريق فالنسيا، للعب مباراة ودية بمناسبة حفل اعتزال النجم الكبير فهد الهريفي.

وفي هذه المباراة، التي شهدت مشاركة النجم البرازيلي الأسطوري رونالدينيو، فشل الفريقان في تسجيل الأهداف، لتنتهي بالتعادل السلبي (0-0).

اقرأ أيضا

أخيرا.. حسم موعد كأس السوبر بين النصر والتعاون

وصلة مدح.. رئيس أتليتكو مدريد يكشف رأيه في إقامة السوبر الإسباني بالسعودية

حمل تطبيق سعودي الآن