تقرير| فرصة ذهبية للكبار في أمم أوروبا.. لن يغادروا بلادهم بإستثناء أبطال العالم

تاريخ النشر: 18/11/2019
251
منذ 4 سنوات
تقرير| فرصة ذهبية للكبار في أمم أوروبا.. لن يغادروا بلادهم بإستثناء أبطال العالم

ضمن 17 منتخبا من أصل 24 سيشاركون في نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة، التأهل للنسخة الجديدة من منافسات يورو 2020 المقرر إقامتها في الصيف المقبل.

وتأهلت منتخبات (إنجلترا، التشيك، أوكرانيا، البرتغال، ألمانيا، هولندا، كرواتيا، إسبانيا، السويد، بولندا، النمسا، فرنسا، تركيا، بلجيكا، روسيا، إيطاليا، فنلندا)، التأهل لأمم أوروبا المقبلة.

ويتبقى 3 متأهلين سيحسمون في الجولة الأخيرة من التصفيات خلال اليومين المقبلين، فيما سيتأهل 4 آخرين من مباريات الملحق الخاص ببطولة دوري الأمم الأوروبية التي أحرزتها البرتغال في نسختها الأولى.

وضمنت ألمانيا وهولندا التأهل للنهائيات من المجموعة الثالثة، بينما تأهلت كرواتيا عن المجموعة الخامسة والنمسا عن المجموعة السابعة.

وتمتلك المنتخبات الكبرى فرصة ذهبية بحسب النظام الجديد للبطولة، بعدم مغادرة أرضيها على الأقل في مرحلة المجموعات عند خوض منافسات كأس الأمم الأوروبية، خاصة أن المسابقة ستعلب في 12 ملعبا بـ12 دولة مختلفة.

وبالتالي فأن إيطاليا ستتواجد في المجموعة الأولى، حيث ستلعب على ملعب الأولمبيكو جميع مبارياتها في المجموعة، وهو الحال بالنسبة لألمانيا ستتواجد في المجموعة السادسة فسيكون ملعب الأليانز معقلها.

وستلعب إنجلترا ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ليكون ملعبها في المجموعات هو ويمبيلي، وإسبانيا في المجموعة الخامسة ليصبح ملعبها هو سان ماميس، أما هولندا فستتواجد في المجموعة الثالثة وملعبها هو يوهان كرويف.

ويستعرض "سعودي"، فيما يلي الملاعب التي سيستضيف منافسات كل مجموعة من المجموعات الـ 6 بكأس الأمم الأوروبية المقبلة: 

المجموعة الأولى: ستلعب مبارياتها بملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما، وملعب باكو الأوليمبي بعاصمة أذربيجان.

المجموعة الثانية: ستلعب مبارياتها بملعب كريستوفسكي في مدينة سان بطرسبورج الروسية، وملعب باركن في كونبهاجن عاصمة الدانمارك.

المجموعة الثالثة: ستلعب مبارياتها بملعب يوهان كرويف بالعاصمة الهولندية أمستردام، وبملعب بوخاريست عاصمة رومانيا.

المجموعة الرابعة: ستقام مبارياتها بالمناصفة بين ملعب ويمبيلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، وملعب هامبدن بارك في جلاسكو عاصمة اسكتلندا.

المجموعة الخامسة: ستلعب منافساتها بإقيلم الباسك في إسبانيا، وتحديدا ملعب سان ماميس، وملعب أفيفا في دبلن عاصمة جمهورية أيرلندا.

المجموعة السادسة: ستقام مبارياتها بملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ عاصمة مقاطعة بافاريا بألمانيا، وملعب فيرينتس بوشكاش في بودابست الأوليمبي عاصمة المجر.

اقرأ أيضا

رسميا.. إنجلترا إلى يورو 2020 باكتساح كوسوفو برباعية نظيفة

تعرف على جميع المتأهلين ليورو 2020 حتى اللحظة.. و12 مدينة أوروبية ستستضيف البطولة

حمل تطبيق سعودي الآن