تقرير| كاميرات مراقبة والثلاثي المحبط.. كيف تآمر توتنهام على بوكيتينو؟

تاريخ النشر: 20/11/2019
1611
منذ 4 سنوات
تقرير| كاميرات مراقبة والثلاثي المحبط.. كيف تآمر توتنهام على بوكيتينو؟

بدأت في كل لحظة والثانية، تنكشف جميع الخيوط والأسباب التي آدت لرحيل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو عن منصب المدير الفني لتوتنهام الإنجليزي، بعد أربعة مواسم ونصف قضاها على رأس الإدارة الفنية للسبيرز.

وقرر توتنهام يوم أمس الثلاثاء، إقالة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو عن تدريب الفريق، بسبب سوء النتائج وتراجع ترتيب السبيرز في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وكشفت تقارير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن الأسباب التي دفعت توتنهام لإقالة بوكيتينو، بالرغم من قيادة الفريق لأعظم إنجازاته ببلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي أمام ليفربول.

بدأ الأزمات بين بوكيتينو ورئيس توتنهام دانييل ليفي، في شهر يوليو الماضي، وتحديدا عقب عودة لاعبي الفريق من الأجازة الصيفية لبداية التحضير للموسم الجديد.

*الأزمة الأولى: 

أراد بوكيتينو من إدارة توتنهام تركيب نوع خاص من الكاميرات حول ملعب التدريب، من أجل استخدامها في تطور المعدل البدني، بالإضافة للتعرف على الأخطاء الفنية التي يرتكبها اللاعبين بشكل أدق.

ورفضت إدارة توتنهام والرئيس دانييل ليفي، طلب المدرب الأرجنتيني، وهو ما جعل صاحب الـ 47 عاما، يقترح دفع ثمنها من جيبه الخاص من أجل تركيبها لمدى أهميته في خططه للموسم الجديد، وهو أيضا ما قوبل بالرفض.

وعلى الجانب الأخر، فوجئ بوكيتينو بموافقة ريبيكا كابليهورن مدير عمليات توتنهام، على تركيب كاميرات حول ملعب التدريب، وغرفة خلع الملابس، بالإضافة لمكتب المدرب، بناء على طلب خاص من شركة أمازون للإنتاج الفني.

وتأتي تلك الموافقة بعد أقل من شهر على طلب ماوريسيو لتلك الأمور من إدارة دانييل ليفي، ولكن الأمر في الموافقة يتعلق بتعاقد توتنهام مع شركة أمازون لإنتاج فيلم عن أبرز أحداث الموسم الماضي التاريخي في مسيرة توتنهام.

الجدير بالذكر أن توتنهام حصل من تعاقده مع شركة أمازون على مبلغ عشرة ملايين جنية إسترليني، لإنتاج فيلم عن موسم السبيرز التاريخي، الذي بلغ فيه نهائي دوري أبطال أوروبا.

*رفض الإدارة الاستثمار في الميركاتو: 

أخبر بوكيتينو في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إدارة توتنهام بأن الثلاثي كريستيان إيركسن، يان فيرتونخين، توبي ألديرفيلد يرغبون في الرحيل عن صفوف الفريق بشكل نهائي.

وطلب بوكيتينو من دانييل ليفي رئيس النادي، الموافقة على رحيلهم خاصة أنهم يقضون الموسم الأخير في عقودهم، ولن يجددوها، وبالتالي الاستفادة من بيعهم ماديا في استثمارات مميزة في الميركاتو الصيفي المنصرم.

وقوبل طلب المدرب الأرجنتيني، بالرفض كما هي العادة في الآونة الأخيرة، مؤكدا له رئيس النادي أن رحيلهم مرفوض، وعليهم الاستمرار حتى نهاية عقودهم حتى لو رحلوا مجانا عن السبيرز.

أصر ماوريسيو على رحيلهم باعتبارهم بأنهم لن يقدموا أي شيء جديد للفريق، ومن الأفضل بيعهم والاستفادة منهم ماديا، للتعاقد مع لاعبين جدد لاستمرار مشروعه مع الفريق، ولكن أصر على موقفه بالرفض.

*خسارة غرفة خلع الملابس: 

الأزمة الأكبر التي واجهت بوكيتينو في الفترة الأخيرة مع توتنهام، هي خسارة غرفة خلع الملابس لصالح الثلاثي الكبير الثلاثي كريستيان إيركسن، يان فيرتونخين، توبي ألديرفيلد، والذين كانوا يريدون الرحيل.

فالمدرب الأرجنتيني كان على حق بأن رحيلهم أفضل للفريق، خاصة أنهم فقدوا شغفهم داخل أرضية الملعب، وهو ما أثر على علاقتهم بماوريسيو، وهو ما آدى إلى سلسلة النتائج السلبية والسقوط المتتالي بدوري الأبطال، والبريميرليج.

وأشارت "ديلي ميل" في تسريباتها، أن بوكيتينو أدرك وقتها أن وقته انتهى مع توتنهام، وأن الإدارة منذ الصيف الماضي تريد إقالته، وهو ما تسبب في الإنهيار الذي عانى منه السبيرز مؤخرا على صعيد النتائج.

اقرأ أيضا

تسريب صادم.. مورينيو كان الخيار الأخير لخلافة بوكيتينو في توتنهام

بعد إقالته من تدريب توتنهام.. بوكيتينو يقترب من هذا الفريق

حمل تطبيق سعودي الآن