بعد أن جلبها الهلال من الملعب.. 6 فرق قادتهم "الصدفة" لمونديال الأندية أبرزهم النصر

تاريخ النشر: 24/11/2019
5697
منذ 4 سنوات
بعد أن جلبها الهلال من الملعب.. 6 فرق قادتهم "الصدفة" لمونديال الأندية أبرزهم النصر

أخيرًا وبعد طول انتظار، وصل نادي الهلال إلى مونديال العالم للأندية، بعد التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، على حساب فريق أوراوا رد ديموندز الياباني.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بلقب دوري أبطال آسيا، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على أوراوا الياباني (3-0)، في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة بالدور النهائي من النسخة الحالية للمسابقة 2019.

وبعد المباراة، بدأت جماهير الهلال، في توجيه رسائل بالجملة إلى النصر، مفادها أنه صعد إلى كأس العالم للأندية، من خلال التتويج الآسيوي، ومن داخل أرض الملعب، على عكس العالمي، الذي تأهل عن طريق الترشيح.

والنصر الذي شارك في كأس العالم للأندية في عام 2000، رشحه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كممثل عن القارة، بدلًا من جوبيلو إيواتا الياباني، وذلك بعد فوزه بكأس السوبر الآسيوي.

ولكن على الأقل، فإن النصر صعد إلى كأس العالم للأندية، كبطل لإحدى المسابقات الآسيوية وهي السوبر، على عكس بعض الفرق العربية التي قادتها الصدفة فقط للظهور المونديالي.

ومنذ أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مشاركة بطل الدوري بالدولة المنظمة للبطولة في هذا الحدث، شاركت بعض الفرق العربية التي كان حلم الظهور في هذا المحفل صعبًا بالنسبة لها.

ويستعرض "سعودي سبورت"، الفرق العربية التي قادتها الصدفة للمشاركة في مونديال الأندية بعد النصر..

* الوحدة الإماراتي

شارك في عام 2010 ببطولة كأس العالم للأندية، كبطل للدوري الإماراتي، وباعتباره صاحب الأرض، ووقتها خرج من الدور الثاني، بعد الخسارة على يد سيونجنام الكوري الجنوبي (1-4).

* الرجاء المغربي

ظهر في عام 2013 ببطولة كأس العالم للأندية، كبطل للدوري المغربي، وباعتباره صاحب الأرض، ووقتها حقق إنجاز تاريخي بالوصول إلى المباراة النهائية، والخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني (0-2).

* المغرب التطوائي

في عام 2014، شارك في بطولة كأس العالم للأندية، كبطل للدوري المغربي، وباعتباره صاحب الأرض، ووقتها خرج من الدور الأول، بعد الخسارة أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي (3-4) بركلات الترجيح.

* الجزيرة الإماراتي

بنسخة 2017، شارك في بطولة كأس العالم للأندية، كبطل للدوري الإماراتي، وباعتباره صاحب الأرض، حيث حقق إنجازًا تاريخيًا بوصوله إلى نصف النهائي، وخسارته بصعوبة أمام ريال مدريد الإسباني (1-2).

* العين الإماراتي

شارك في نسخة 2018، كبطل للدوري الإماراتي، وباعتباره صاحب الأرض، حيث حقق إنجازًا تاريخيًا بالتأهل إلى النهائي، ولكنه خسر أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة (1-4). 

حمل تطبيق سعودي الآن