خيسوس يستفز الهلال قبل المواجهة المتوقعة في كأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 24/11/2019
4387
منذ 4 سنوات
خيسوس يستفز الهلال قبل المواجهة المتوقعة في كأس العالم للأندية

أكد البرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني السابق للهلال، والحالي لفلامينجو البرازيلي، أنه سيفوز مع فريقه بلقب كأس العالم للأندية على حساب ليفربول.

وتأهل خيسوس لمونديال الأندية مع فلامنجو بعد الفوز الملحمي على ريفر بليت الأرجنتيني في نهائي كوبا ليبرتادوريس الذي أقيم مساء السبت في بيرو.

وسينتظر فلامينجو الفائز من مباراة الترجي التونسي مع الهلال بطل آسيا في نصف نهائي مونديال الأندية، مع احتمالية مواجهة ليفربول في نهائي البطولة التي ستقام في قطر.

وقال خورخي جيسوس في تصريحات صحيفة: "نهائي ليبرتادورس كان أفضل من نهائي دوري أبطال أوروبا، سنذهب إلى قطر لنواجه ليفربول إذا تأهلوا للنهائي وسنفوز باللقب".

وأضاف: "إذا قارنت هذا النهائي بنهائي الأبطال سترى أنه أفضل تكتيكيا، واجمل من ذلك النهائي في مدريد بين ليفربول وتوتنهام الذي شاهدته بنفسي".

وأوضح: "سنذهب إلى قطر لنواجه ليفربول، إذا تأهلوا للنهائي، سنلعب مباراتين هناك".

وأتم: "لدينا فريقاً قوياً للفوز بكأس العالم للأندية".

الهلال بطلًا لآسيا

حصد الهلال لقب دوري ابطال اسيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على أوراوا الياباني بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما ظهر اليوم الأحد،على ملعب "سايتاما 2002" فى "إياب" النهائى.

كانت مباراة الذهاب بين الهلال وأوراوا التى جمعت الفريقين بالعاصمة السعودية "الرياض" انتهت بفوز الهلال بهدف دون مقابل، ليتفوق الهلال فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بثلاثة أهداف دون مقابل.

وجاء هدف الهلال الأول عن سالم الدوسري في الدقيقة 74، بعدما انطلق سيباستيان جيوفينكو في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية إلى سالم الدوسري ليحولها دون مضايقة في الشباك قبل أن يضيف بافيتمبي جوميز هدف الهلال الثاني في الدقيقة 93 من عمر المباراة.

وكان الترجي التونسي توج بطلاً لمسابقة دوري ابطال افريقيا الموسم الماضي على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

الهلال نجح في إعادة كأس دوري أبطال اسيا إلى أحضان الكرة العربية بعد غياب 8 سنوات، بفوزه على الفريق الياباني، حيث كان السد القطري آخر ناد عربى يتوّج بلقب البطولة عام 2011، قبل أن يستعيد الهلال السعودي اللقب السيوي، ويُنهي هيمنة أندية شرق آسيا على اللقب القاري، ليكون التتويج الثالث له بعد عامي 1991 و2000.

اقرأ أيضا

خيسوس يقود فلامنجو للفوز بكوبا ليبرتادوريس.. وينتظر الهلال في مونديال الأندية

5 أوجه تشابه بين الهلال و"خيسوس".. و"كيف يلتقيان في كأس العالم"

حمل تطبيق سعودي الآن