ثلاثي الأخضر وعموري في القائمة.. نجوم يغيبون عن "خليجي 24"

تاريخ النشر: 25/11/2019
577
منذ 4 سنوات
ثلاثي الأخضر وعموري في القائمة.. نجوم يغيبون عن "خليجي 24"

تنطلق غدًا "الثلاثاء"، منافسات بطولة كأس اتحاد الخليج العربي "خليجي 24"، والتي تقام بقطر خلال الفترة بين 26 نوفمبر و8 ديسمبر المقبل.

ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة، للمرة الـ23 في تاريخه، برفقة منتخبات قطر، الإمارات، اليمن، العراق، عمان، الكويت، البحرين.

وتشهد البطولة غياب عدد من الأسماء البارزة، التي كان من المتوقع أن تتألق في بطولة خليجي، قبل أن تتسبب الإصابة أو قرارات الأندية في استبعادها خلال اللحظات الأخيرة.

ويستعرض "سعودي سبورت" قائمة اللاعبين الغائبين عن خليجي 24..

محمد البريك

تأكد غياب البريك عن قائمة المنتخب السعودي في خليجي 24، بسبب تعرضه لإصابة قوية، أثناء مشاركته مع الهلال أمام أوراوا، الأحد، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، والتي شهدت تتويج الهلال باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وكان البريك ضمن قائمة المدرب إيرفي رينارد في البطولة، حيث شارك مع الأخضر في كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، كما شارك في 3 مباريات بتصفيات مونديال 2022.

محمد العويس

تغيب محمد العويس، حارس الأهلي، رسميًا عن خليجي 24، بعد تعرضه لإصابة قوية بكسر في عظمة الوجه أثناء مشاركته في مباراة الفيصلي بدوري المحترفين، والتي انتهت بفوز الأهلي (3-1)، وتتراوح فترة غياب الحارس عن الملاعب، بين شهرين و3 شهور.

ويعد العويس حارسًا أساسيًا للمنتخب السعودي، تحت قيادة رينارد، حيث شارك في 3 مباريات بتصفيات كأس العالم 2022، علمًا بأن اللاعب خاض 17 مباراة دولية، وحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات.

عبد الله مادو

بعد ضمه لقائمة الأخضر في خليجي 24، خسر مدافع النصر عبد الله مادو فرصة ارتداء قميص المنتخب لأول مرة، بعد تعرضه للإصابة في مباراة الفريق أمام الوحدة بدوري المحترفين، والتي انتهت بخسارة النصر بهدف دون مقابل.

عمر عبد الرحمن "عموري"

قرر المدير الفني لمنتخب الإمارات، فان مارفيك، استبعاد نجم الجزيرة عمر عبد الرحمن "عموري"، من بطولة خليجي 24، حيث انضم اللاعب لمعسكر المنتخب مؤخرًا، بعد خوض فترة علاج في برشلونة، ليقرر فان مارفيك منح اللاعب فرصة أكبر للعلاج والتأهيل في برشلونة.

ولعب عموري 71 مباراة دولية مع الإمارات، وأحرز 11 هدفًا، وكان قد قاد الإمارات للتتويج بكأس الخليج في 2013.

علي الحبسي

قرر المدير الفني لمنتخب عمان، أروين كومان، استبعاد الحارس علي الحبسي من قائمة خليجي 24، نظرًا لارتباطاته مع نادي وست بروميتش الإنجليزي.

ويعد الحبسي أحد النجوم العمانية المتألقة، حيث ارتدى قميص منتخب بلاده في 126 مباراة دولية، وقادهم للتتويج بلقب الخليج في 2009.

إسماعيل عبد اللطيف

استبعد مدرب البحرين، البرتغالي هيليوا سوزا، الهداف التاريخي للمنتخب، إسماعيل عبد اللطيف، من بطولة خليجي 24، بعد تعرضه للإصابة، خلال مباراة فريقه المحرق أمام الاتحاد السكندري المصري، في دور الـ16 من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

ويعد إسماعيل عبد اللطيف هو القائد والهداف التاريخي لمنتخب البحرين، حيث أحرز 42 هدفًا في 120 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

عبد الله اليوسف 

قرر مدرب البحرين استبعاد عبد الله اليوسف من قائمة خليجي 24، لارتباطاته مع فريق سلافيا براغ التشيكي.

ولعب اليوسف 48 مباراة دولية مع منتخب البحرين، ونجح في إحراز 5 أهداف.

اقرأ أيضا

مصائب النصر تتوالى.. استبعاد مدافع العالمي من قائمة خليجي 24

مفاجأة.. استبعاد نجم الهلال السابق من قائمة الإمارات المشاركة في "خليجي 24"

حمل تطبيق سعودي الآن