خليجي 24| السعودية "منتخب أحلام" بقيادة فرنسية

تاريخ النشر: 26/11/2019
803
منذ 4 سنوات
خليجي 24| السعودية "منتخب أحلام" بقيادة فرنسية

مع انطلاق منافسات كأس الخليج 24، تبدأ رحلة جديدة من أحلام الجماهير السعودية، في عودة منتخب الأخضر من جديد، إلى منصات التتويج، خاصة مع بدء عصره تحت ولاية الفرنسي هيرفي رونار، المدير الفني الجديد، وخوض البطولة بكامل قوته الضاربة.

وتعيش الجماهير حالة من الأحلام والطموح، في متابعة منتخب قوي قادر على حصد الكأس، في ظل التوليفة الرائعة من لاعبين كبار، بخلاف التعاقد مع مدير فني مميز صاحب تاريخ حافل، إلى جانب التطور الذي تعيشه الأندية، يتصدرها الهلال الفائز ببطولة كأس دوري أبطال أسيا.

اقرأ أيضا .. 

"يويفا" يعلن عن قائمة المرشحين لتشكيل العام.. تعرف عليها

الأزمة تتصاعد في الاتحاد .. لاعب جديد يدعم فيكيو بتصريح صادم

صور| ولي العهد يستقبل نجوم الهلال في قصر اليمامة بعد التتويج بالآسيوية

الطريق إلى نهائي كأس الملك.. رعب ينتظر النصر وذكريات "مؤلمة" للهلال 

* التاريخ.. 3 ألقاب وحضور قوي

وبالنظر إلى التاريخ، يُعد المنتخب السعودي "أحد عمالقة بطولة الخليج"، فهو بطل سابق وحاز على اللقب 3 مرات من قبل، ويبحث اعتبارًا من النسخة الحالية عن اللقب الرابع له، بعد أن توج أعوام 1994/2002/2003.

وخاض المنتخب السعودي المنافسات في 22 مشاركة سابقة، نجح خلالها في التواجد على منصات التتويج عبر 16 مرة كاملة، ما بين 3 مرات بطلًا، و6 مرات وصيفًا، و7 مرات في المركز الثالث، والفوز بالكأس هذه المرة يمنح الأخضر الفرصة للانفراد بوصافة قائمة الأكثر تتويجًا .

* المدير الفني.. رونار الفذ

ويقود المنتخب السعودي في البطولة، مدير فني فذ يبلغ من العمر 51 عامًا، له خبرات وتجارب ناجحة لا تنسى، فهو بطل كأس الأمم الإفريقية مرتين من قبل مع زامبيا 2012 وكوت ديفوار 2015، بخلاف التأهل مع منتخب المغرب إلى بطولة كأس العالم عام 2018، وقدم خلالها عروضًا قوية أمام إسبانيا والبرتغال، وهو صاحب طريقة لعب هجومية 4-3-3، والتي تتغير إلى 4-2-3-1 و4-4-2، وهو يمتاز بالإدارة المميزة للمباريات، ومغامر في التعامل مع المواجهات الصعبة .

* الفريق.. الزعيم الأكثر حضورًا

ويدخل المنتخب السعودي البطولة، بتشكيلة قوية تضم العمود الفقري للهلال الحائز مؤخرًا ببطولة كأس دوري أبطال آسيا، يتصدرهم سالم الدوسري ومحمد كنو وسلمان الفرج وهتان باهبري وياسر الشهراني، بالإضافة إلى يحيى الشهري صانع ألعاب النصر الحائز على لقب بطل الدوري في الموسم الماضي، وعبدالفتاح عسيري مهاجم الأهلي العائد من جديد إلى التشكيلة، وهو جيل يبحث عن حلم حصد أول كأس خليجي في رحلته الكروية.

اقرأ أيضا

خليجي 24| منتخب العراق يقهر قطر على أرضها في مباراة الافتتاح

خليجي 24| الأخضر يختتم تحضيراته لمواجهة الكويت

حمل تطبيق سعودي الآن