ليفربول يواجه خطر الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا.. احتمالات صعبة للصعود

تاريخ النشر: 28/11/2019
4489
منذ 4 سنوات
ليفربول يواجه خطر الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا.. احتمالات صعبة للصعود

بات فريق ليفربول الإنجليزي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا مهددا بالخروج من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال، عقب تعادله بالأمس أمام نابولي الإيطالي بهدف لمثله في الجولة الخامسة.

وأصبح ليفربول يمتلك حاليا في رصيده 10 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بفارق نقطة وحيدة عن نابولي الوصيف صاحب الـ 9 نقاط.

ويحتاج ليفربول بشدة للفوز في مباراته المقبلة أمام ريد بول سالزبورج النمساوي خارج قواعده يوم العاشر من ديسمبر المقبل، من أجل العبور لدور الـ 16 في صدارة مجموعته.

وسيكون ليفربول أمام خطر الإقصاء المبكر في حال خسارته أمام ريد بول سالزبورج النمساوي، القوي جدا على الصعيد الهجومي، والذي شكل خطر كبيرا على الريدز في لقاء الجولة الثانية، التي انتهت (4-3).

وسيودع ليفربول مسابقة دوري الأبطال، حال خسارته لأن سالزبورج سيتساوى معه في الرصيد (10 نقاط) لكل منهما، وبالتالي سيتأهل الفريق النمساوي بسبب عنصر المواجهات المباشرة، والذي سيلعب لصالحه.

وعلى الجانب الأخر، أصبح نابولي الإيطالي في طريق ممهد لبلوغ دور الـ 16 من دوري الأبطال، خاصة أن سيستضيف فريق جينك البلجيكي متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة في ملعب سان باولو.

وفي حال تحقيق نابولي الانتصار وخسارة ليفربول، سيضمن العبور في الصدارة برصيد 12 نقطة، وفي الوصافة ريد بول سالزبورج برصيد 10 نقاط.

حمل تطبيق سعودي الآن