ماذا فعل الهلال بمنافسيه بعد إسقاطهم آسيويا.. "ممثل الوطن دمرهم"

تاريخ النشر: 30/11/2019
545
منذ 4 سنوات
ماذا فعل الهلال بمنافسيه بعد إسقاطهم آسيويا.. "ممثل الوطن دمرهم"

نجح نادي الهلال في الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا، في نسختها الأخيرة، باستحقاق، بعدما تخطى عقبات منافسيه الواحد تلو الآخر، بما في ذلك، خصمه في دور النهائي.

وكان الهلال، تفوق على حساب أوراوا الياباني، بهدف نظيف، سجله النجم البيروفي أندريه كاريلو، في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

وفي إياب الدور نفسه، أكد الزعيم أفضليته، بتكرار الفوز أمام الفريق الياباني، هذه المرة بهدفين دون رد، عن طريق سالم الدوسري وجوميز على الترتيب، في مباراة أقيمت على ملعب الأخير. 

وأصبح الهلال، يملك في تاريخه الطويل مع المنافسات القارية، 7 كؤوس آسيوية متنوعة، من بينها 3 بطولات دوري أبطال آسيا، في أعوام 1991، 2000، وأخيرًا 2019.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت" ما يفعله خصوم الهلال بعد تعرضهم للهزيمة على يد الزعيم في الأدوار الإقصائية من "أبطال آسيا"، من خلال إلقاء الضوء على نتائجهم في المنافسات المحلية، ومدى حفاظهم على استقرار الفريق من عدمه: 

نجح الهلال في التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة الأهم في آسيا، بعدما تصدر مجموعته التي ضمت كلًا من الدحيل القطري والاستقلال الإيراني والعين الإماراتي، برصيد 13 نقطة.

وفي الأدوار الإقصائية، تجاوز الهلال -على الترتيب- كل من الأهلي والاتحاد السعوديين ثم السد القطري وأوراوا الياباني.

الهلال يزعزع استقرار الأهلي.. "تعادل وهزيمتين وإقالة سريعة"

أحرج الهلال، منافسه الأهلي، على ملعب الجوهرة، بالفوز عليه، بنتيجة ثقيلة (4-2) في ذهاب دور الـ16، قبل أن يعود الأهلي للانتصار غير الكافي، بهدف نظيف، في لقاء العودة. 

وبعد أن تعرض الراقي للإقصاء المبكر، فشل الفريق في الفوز على حساب العدالة، واكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في افتتاحية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي الجولتين الثانية والثالثة، سقط الأهلي في فخ الهزيمة أمام الاتفاق بهدفين لهدف، والوحدة بالنتيجة نفسها، على الترتيب.

وأثارت الانطلاقة السيئة، غضب الجماهير، الأمر الذي دفع الإدارة دون تفكير، إلى إقالة المدير الفني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، من مهمة تدريب الفريق الأول.

الزعيم دمر العميد مرتين.. "هزيمتين من أربعة"

سحق الهلال، نظيره الاتحاد، في دور الثمانية من دوري الأبطال، بنتيجة (6-2) في مجموع المباراتين، بعد الفوز بثلاثة أهداف لهدف، ذهابًا وإيابًا.

استفاق العميد من خروجه الآسيوي، سريعًا، بالفوز في مناسبتين متتاليتين أمام الشباب والتعاون على الترتيب، في الجولتين الخامسة والسادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ولكن.. ظهرت الآثار الذي تركها الهلال في جسد الاتحاد بعد ذلك، حين خسر الفريق على يد الحزم بهدفين لهدف، ثم الوحدة بهدف نظيف.

وتعرض المدير الفني خوسيه لويس سييرا، للإقالة، على خلفية عدم رضا الجماهير ومجلس إدارة النادي برئاسة أنمار الحائلي، من مردود المدرب التشيلي.

رباعية الزعيم تلحق الضرر بالسد.. "سبب وحيد منع النادي من إقالة المدرب"

أحرج الهلال، منافسه السد على ملعبه وبين جماهيره، باكتساحه، بأربعة أهداف لهدف وحيد، في مباراة ذهاب نصف النهائي من البطولة الآسيوية.

ومنذ ذلك الوقت، تعرض السد للهزيمة بنتائج سلبية قياسية، بـ"الخمسة والأربعة"، في منافسات الدوري المحلي، حيث خسر الفريق حتى اللحظة، في خمس مناسبات، وانتصر في مباراتين فقط.

ويتولى المدير الفني تشافي هيرنانديز، أسطورة برشلونة التاريخية، مهمة تدريب النادي القطري، وهو ما منع الإدارة من إقالته، كونه يملك سمعة طبية، واسم يشفع له.

الهلال أخذ بثأره من اليابانيين.. "إياك أن تتحدى الزعيم يا أوراوا"

سقط نادي أوروا، اليوم السبت، في فخ التعادل الإيجابي، بهدف لهدف، أمام اف سي طوكيو، في إطار منافسات الجولة الـ33 من الدوري الياباني الممتاز.

الأزمة ليست في التعادل وحسب، حيث يقترب الفريق العريق من الهبوط رسميًا إلى الدرجة الأدنى في اليابان، الأمر الذي من شأنه أن يتضح خلال الجولات الثلاث المتبقية في الدوري المحلي.

ويحتل أوروا، المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري، برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن المركز السادس عشر، والذي يهبط صاحبه إلى الدرجة الثانية مباشرة.

ويستعد الهلال ممثل الوطن، لملاقاة الترجي التونسي بطل أفريقيا، 14 ديسمبر المقبل، في دور ربع النهائي من كأس العالم للأندية لعام 2019.



اقرأ أيضا

دليل نصراوي جديد.. الهلال يشارك في "بطولة علي بابا" وليس مونديال الأندية

الهلال يوجه رسالة لمسانديه بعد التتويج بدوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن