صفقة الهلال المنتظرة مهددة بـ"مهمة الانتقام للدوسري" في قمة خليجي 24

تاريخ النشر: 04/12/2019
16372
منذ 4 سنوات
صفقة الهلال المنتظرة مهددة بـ"مهمة الانتقام للدوسري" في قمة خليجي 24

يستعد منتخب السعودية الأول لكرة القدم، لمواجهة نظيره القطري، غدًا الخميس، في تمام الثامنة مساء بتوقيت مكة، ضمن مباريات الدور نصف النهائي من كأس الخليج العربي.

ومن المنتظر أن تشهد قمة الغد، مواجهة نارية من نوع خاص، أحد طرفيها سيغيب عن اللقاء، وهو سالم الدوسري، نجم الهلال والمنتخب السعودي، وأكرم عفيف، نجم السد ومنتخب قطر، والمتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2019.

وشهدت الأيام الماضية، أنباءً عن سعي الهلال للتعاقد مع أكرم عفيف، مطلع الموسم القادم، مع اقتراب نهاية فترة إعارته لفريق السد، والتي تنتهي الموسم الجاري.

وطبقًا لذلك، فإن مواجهة الغد، لن تعني فقط صراع التأهل لنهائي "خليجي 24"، ولكن قتالًا بين نجوم الأخضر وأكرم عفيف، من أجل نجم غائب، وهو سالم الدوسري.

صراع مشتعل

شهدت الفترة الماضية، صراعًا جماهيريًا كبير حول التنافس بين الدوسري وعفيف سواء في مباراة الغد، أو حول الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا.

انتقدت جماهير نادي الهلال الاتحاد الآسيوي، بعد فوز أكرم عفيف بجائزة أفضل لاعب في آسيا، وتجاهل سالم الدوسري رغم قيادته للهلال في التتويج بدوري أبطال آسيا.

وتوج عفيف بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا، بعدما نجح في قيادة منتخب قطر للتتويج بلقب كأس آسيا مطلع العام الجاري.

وفي السياق ذاته، يلعب عفيف في مركز الجناح الأيسر، وهو نفس المركز الذي يشغله سالم الدوسري مع الهلال، الأمر الذي سيتسبب في إشعال التنافس بينهم حال انضمام الأول للزعيم.

وتعاقد نادي السد مع عفيف مع انطلاق موسم 2018-2019، لمدة موسمين قادما من نادي فياريال الإسباني الذي يملك عقد اللاعب.

ويحق لنادي الهلال التفاوض مع الفريق الإسباني بشأن ضم صاحب الـ 23 عاما الصيف القادم.

ويرصد "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، مقارنة خاصة بين نجم منتخب قطر ونادي السد أكرم عفيف، ونجم منتخب السعودية سالم الدوسري لاعب نادي الهلال، من خلال أرقامهم الدولية مع المنتخبات وأرقامهم مع الأندية في بطولة دوري أبطال آسيا، والتي تكشف تقارب المستوى بينهم مع أنديتهم على أقل تقدير.

- سالم الدوسري

شارك سالم الدوسري في 35 مباراة رفقة المنتخب السعودي، بواقع 2817 دقيقة، سجل خلالهم 8 أهداف، فيما صنع هدف وحيد.

ومع نادي الهلال في النسخة الأخير من دوري أبطال آسيا، خاض الدوسري 10 مباريات، بواقع 891 دقيقة، سجل خلالهم 3 أهداف، فيما صنع هدفين.

- أكرم عفيف

خاض اكرم عفيف 44 مباراة رفقة المنتخب القطري، بواقع 3215 دقيقة، سجل خلالهم 11 هدفًا، فيما صنع 16 هدف.

ومع السد في دوري أبطال آسيا، شارك عفيف في 10 مباريات، بواقع 990 دقيقة، سجل خلالهم 5 أهداف، فيما لم يصنع أي هدف.

- صراع أكبر

وسبق لعفيف أن واجه 3 أندية سعودية، وهم الأهلي والهلال والنصر، في 8 مواجهات، شهدت 4 انتصارات لعفيف، مقابل 3 انتصارات لممثلي المملكة، وتعادل وحيد، كما نجح عفيف في إحراز 3 أهداف، بواقع هدف في مرمى كل نادٍ.

تابع أخبار كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

تابع أخبار الدوري الإنجليزي

تابع أخبار الدوري الاسباني

حمل تطبيق سعودي الآن