ديمبلي يعيد الحياة إلى "اللاعبين الفرنسيين" في برشلونة

تاريخ النشر: 10/05/2018
596
منذ 6 سنوات
ديمبلي يعيد الحياة إلى "اللاعبين الفرنسيين" في برشلونة

تألق الفرنسي عثمان ديمبلي، ليقود فريقه برشلونة، لتحقيق فوز كبير على فياريال (5-1)، ضمن منافسات الجولة 34 "المؤجلة" من مسابقة الدوري الإسباني.

ورفع برشلونة، بفوزه على فياريال، رصيده إلى 90 نقطة، في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، حيث كان قد حسم اللقب في وقت سابق.

وديمبلي، نجح في تسجيل هدفين في مرمى فياريال، حيث جاء الأول في الدقيقة 87، بعد عمل جبار من زميله الكرواتي إيفان راكيتيتش، الذي راوغ أكثر من لاعب في الناحية اليمنى، قبل أن يرسلها عرضية إلى النجم الفرنسي، الذي وجد نفسه أمام المرمى الخالي، ليسكنها داخل الشباك.

وأضاف ديمبلي، الهدف الثاني له في المباراة، في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من المباراة، بعد مهارة فردية رائعة، حيث استلم الكرة من منتصف الملعب، وقام بمراوغة 3 لاعبين، قبل أن يرفع الكرة فوق الحارس.

* إعادة ذكرى هنري

وبهدفيه في مرمى فياريال، أصبح ديمبلي، أول لاعب فرنسي في صفوف برشلونة، يسجل هدفين في مباراة واحدة فقط، منذ تيري هنري، مهاجم الديوك التاريخي، في عام 2009.

وأحرز هنري، هدفين في مرمى ريال مدريد، يوم 2 مايو 2009، في المباراة التي حقق خلالها برشلونة، انتصارًا تاريخيًا، بسداسية مقابل اثنين، ضمن منافسات الجولة 34 من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

ورحل تيري هنري، عن نادي برشلونة، بعد نهاية موسم 2009-2010، إلا أنه لم يحقق أي ثنائية في هذا العام.

ومنذ رحيل هنري، لم يتعاقد برشلونة مع أي لاعب فرنسي، إلا في الموسم الماضي، عندما ضم قلب الدفاع صامويل أومتيتي، والظهير الأيسر لوكاس دين، قبل أن يشتري عثمان ديمبلي، في ميركاتو 2017، في صفقة كبرى قدرت بـ105 ملايين يورو، إلى جانب 45 مليونًا مكافآت. 

حمل تطبيق سعودي الآن