رغم خسارته الدوري.. توتنهام "بطل لندن" بعد غياب 23 سنة

تاريخ النشر: 10/05/2018
344
منذ 6 سنوات
رغم خسارته الدوري.. توتنهام "بطل لندن" بعد غياب 23 سنة

قاد المهاجم الدولي هاري كين، فريقه توتنهام هوتسبور، لتحقيق فوز صعب وغالي على نيوكاسل يونايتد (1-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب ويمبلي، ضمن منافسات الجولة 31 "المؤجلة" من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذه النتيجة، ضمن توتنهام رسميًا، التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، حيث ارتفع رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثال بجدول الترتيب، بفارق 4 نقاط عن تشيلسي، صاحب المركز الخامس، قبل جولة واحدة فقط من ختام الدوري.

ولم يكتفِ توتنهام، بضمان التأهل إلى دوري الأبطال، بعد فوزه على نيوكاسل، بل أصبح مؤكدًا إنهاءه البريميرليج، في صدارة الأندية اللندنية، لأول مرة منذ موسم 1994-1995.

ففي موسم 94-95، أنهى توتنهام مسابقة الدوري، الذي توج به بلاكبيرن روفرز، في المركز السابع، برصيد 62 نقطة، ولم يسبقه في ذلك الوقت أي نادي لندني، حيث جاء تشيلسي في المركز 11، وأرسنال في المركز 12، ووست هام في المركز 14.

ويرصد "سعودي. كوم"، تاريخ توتنهام في البريميرليج، منذ موسم 94-95..

وخلال 13 سنة، تنقل توتنهام هوتسبور، بين العديد من المراكز، سواء المتقدمة أو في وسط جدول الترتيب، إلا أنه في كل مرة، يسبقه نادي أو أكثر.

واحتل السبيرز، المركز الخامس، 3 مرات خلال تلك الفترة، بينما احتل المراكز التاسع والعاشر والحادي عشر والرابع عشر، مرتين لكل منهم.

وكان أفضل مركز احتله توتنهام، خلال هذه السنوات، هو "الوصافة"، في الموسم الماضي، عندما توج تشيلسي، بلقب الدوري الإنجليزي.

حمل تطبيق سعودي الآن