أرقام| التاريخ ينهي آمال مانشستر سيتي في الفوز بالبريمرليج.. ويونايتد يعادل ليفربول

تاريخ النشر: 07/12/2019
591
منذ 4 سنوات
أرقام| التاريخ ينهي آمال مانشستر سيتي في الفوز بالبريمرليج.. ويونايتد يعادل ليفربول

تفوق نادي مانشستر يونايتد، على حساب منافسه مانشستر سيتي، بهدفين لهدف، في ديربي مثير، أقيم على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" أهم أحداث اللقاء الناري الذي جمع بين الفريقين، من خلال لغة الأرقام القياسية والتاريخية، نقلًا عن شبكة أوبتا للإحصائيات:

- سجل المهاجم ماركوس راشفورد هدفًا من ركلة جزاء أمام سيتي، ووصل بذلك إلى 13 هدفًا في جميع المسابقات في الموسم الحالي، خلال 21 مشاركة، معادلًا أفضل سجل تهديفي له، حيث أحرز اللاعب مع الشياطين الحمر 13 هدفًا الموسم المنصرم في 47 مباراة، بينما سجل في موسم 17/18، 13 هدفًا أيضًا، ولكن في 52 مناسبة.

- أحرز أنتوني مارسيال هدفًا رائعًا مع فريقه أمام السيتزنز، وساهم بذلك في 10 أهداف خلال آخر 13 مشاركة أساسية له في البريمرليج.

- حقق مانشستر يونايتد ما نجح ليفربول في القيام به، حيث أصبح المانيو أول نادٍ ينجح في التقدم على سيتي بهدفين دون رد، في أول نصف ساعة من عمر المباراة، منذ ليفربول عام 2015.

- نجح يونايتد في الخروج بالنقاط الثلاث، حيث لم يخسر الفريق أي مباراة في تاريخه بالدوري حين يتقدم بهدفين، حدث ذلك في 171 مباراة سابقة، بينما لم ينجح سيتي في أي ريمونتادا، حدث ذلك في 52 مناسبة.

- رقم لا يصدق، حصل بيب جوارديولا على 32 نقطة في 16 مباراة، وهي أسوأ انطلاقة للمدرب الإسباني في مسيرته التدريبية، تاريخيًا. 

- لم يحدث في تاريخ الدوري الإنجليزي، أن نجح نادٍ يتأخر عن متصدر الترتيب بفارق 14 نقطة، في العودة من بعيد، والفوز باللقب.

اقرأ أيضا

مانشستر يونايتد يكبد مورينيو الهزيمة الأولى مع توتنهام بالدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد يزيد من أوجاع سيتي بانتصار مميز في البريميرليج

حمل تطبيق سعودي الآن