صورة| "زلة لسان" تورط خيسوس أمام جماهير الهلال

تاريخ النشر: 08/12/2019
1357
منذ 4 سنوات
صورة| "زلة لسان" تورط خيسوس أمام جماهير الهلال

وقع البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني لفلامنجو البرازيلي، في زلة لسان ورطته أمام جماهير فريقه السابق الهلال.

وخيسوس "65 سنة"، قاد الهلال في الفترة من يوليو 2018 إلى يناير 2019، وتوج معه ببطولة كأس السوبر السعودي، قبل أن يرحل بسبب خلافه مع رئيس النادي وقتها الأمير محمد بن فيصل.

اقرأ أيضًا..

الهلال والنصر خارج الأرض.. مواعيد وملاعب مباريات دور الـ16 بكأس الملك

انتقال السومة للأهلي صفقة "مستحيلة" .. سعودي سبورت يكشف الأسباب

نجم الهلال يقتحم مونديال الاندية برقم قياسي "غريب" .. وخيسوس في الصدارة

"عالمية" الهلال تنقذ الأهلي من "كارثة تاريخية"

وفي حديث مطول مع صحيفة "أبولا البرتغالية"، قال خيسوس إنه في موسم 2012-2013، حقق بداية رائعة مع فريق بنفيكا، ولكنه خسر كل البطولات في اللحظات الحاسمة.

وأضاف المدرب البرتغالي: "كان من الممكن وقتها أن يطردني رئيس بنفيكا، ولكني فوجئت بأنه يعرض عليّ التجديد لمدة 4 سنوات قادمة، لأنه كان يعلم بأنني أبني مشروع للمستقبل".

وكشف خيسوس، أنه رفض عرض رئيس بنفيكا في ذلك الوقت، واشترط التجديد لمدة عام أو عامين فقط، وهو ما تم الموافقة عليه وحقق بعدها في الموسم التالي إنجازات كبيرة.

ووجه خورخي خيسوس، صدمة مدوية لعشاقه من جماهير الهلال، عندما تجاهل الزعيم، بتأكيده على أن ناديه الحالي فلامنجو البرازيلي، بالإضافة إلى بنفيكا، هما أفضل فريقين قام بتدريبهما طوال مسيرته الكروية.


* ذكرى بن فيصل

ودائمًا ما كانت جماهير الهلال تدافع عن خيسوس أمام بن فيصل، معتبرة أن الأخير هو من دمر موسم الزعيم في 2018-2019 عندما أقال المدرب البرتغالي.

ولكن مبرر بن فيصل، أنه عرض على خيسوس تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2019 إلى نهاية العام، لكي يضمن الاستقرار في بطولة دوري أبطال آسيا "الهدف الرئيسي وقتها"، ولكن المدرب البرتغالي رفض.

وتصريحات خيسوس بشأن بنفيكا ورفضه عرض رئيس النادي البرتغالي، بمثابة البراءة لبن فيصل، حيث أثبت المدرب السابق للزعيم، بأنه يرفض الاستقرار مع فريق واحد لفترة طويلة.

جدير بالذكر أن خيسوس بعد رحيله عن الهلال، تولى القيادة الفنية لفريق فلامنجو البرازيلي، حيث قاده إلى إنجاز تاريخي بالتتويج بثنائية الدوري وكوبا ليبرتادوريس.

ومن المرجح أن يصطدم خيسوس بفريقه السابق الهلال، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، حال تجاوز الزعيم عقبة الترجي الرياضي التونسي في ربع النهائي.

حمل تطبيق سعودي الآن