أنشيلوتي "الأخير".. مذبحة المدربين عرض مستمر في أوروبا

تاريخ النشر: 13/12/2019
265
منذ 4 سنوات
أنشيلوتي "الأخير".. مذبحة المدربين عرض مستمر في أوروبا

على الرغم من عدم إكمال دوريات الصفوة في أوروبا نصفها الأول من عمر موسم 2019/2020، إلا أنها قدمت حلقة مثيرة من حلقات مذابح المدربين الكبار ممن فقدوا مناصبهم بشكل سريع وغير متوقع على خلفية بدايات هزيلة في سباق المنافسة على صدارة جدول الترتيب والابتعاد عن سيناريو الصراع على لقب بطل الدوري.

ويستحق الموسم الجاري أن يطلق عليه موسم "المذبحة" بعدما كتب نهايات حزينة ودرامية للعديد من الأسماء الكبيرة في مجال التدريب، كان آخرهم الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي المدير الفني المقال من تدريب نابولي الإيطالي رغم التأهل إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بسبب تراجع النتائج في مسابقة الكالتشيو هذا الموسم، وأقالت إدارة نابولي مدربها الكبير الذي يعمل لموسم ثالث خوفًا من فشل الفريق في بلوغ المربع الذهبي والغياب مستقبلًا عن دوري أبطال أوروبا.

وفي إيطاليا أيضًا كان شبح الإقالة لاحق مدرب آخر كبير وهو جيامباولو المدير الفني لميلان الذي لم يستمر سوى لأسابيع قليلة في منصبه وتم الاستغناء عن خدماته بسبب خسارته في أكثر من 5 مباريات.

وفي إنجلترا، حيث منافسات البريميرليج الرهيب، هبت رياح التغيير بقوة ليصدر قرارًا بإقالة الأرجنتيني ماركو بوكيتينيو المدير الفني لتوتنهام هوتسبير من منصبه وقدوم البرتغالي الشهير جوزية مورينيو بديلًا له، ثم لحق به أوناي إيمري المدير الفني لأرسنال وحل محله المؤقت ليونبيرج لحين استقدام قدام مدير فني جديد يتولى المسئولية.

وفي ألمانيا، ضربت الرياح أكبر الأندية وهو بايرن ميونيخ الذي أقال مدربه نيكو كوفاتش بسبب فقدان صدارة جدول ترتيب البوندسليجا وحل محله هانز فليك مؤقتًا لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

وباتت الأنظار كلها تترقب وصول فترة الإجازة الشتوية لمتابعة مدى إمكانية ظهور تغييرات أخرى كبيرة في العديد من الأندية الكبرى.

اقرأ أيضا

كواليس صدمة إقالة أنشيلوتي رغم التأهل الأوروبي.. كيف رفض التجديد 5 مرات وأسرار الميركاتو !

رسميا| نابولي يقيل كارلو أنشيلوتي من تدريب الفريق.. والبديل المحتمل مفاجأة

حمل تطبيق سعودي الآن