دوري أبطال أوروبا| ليفاندوفيسكي الهداف وكين الوصيف.. والكبير يبتعد

تاريخ النشر: 13/12/2019
873
منذ 4 سنوات
دوري أبطال أوروبا| ليفاندوفيسكي الهداف وكين الوصيف.. والكبير يبتعد

قبل ساعات من إجراء قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا وإكتمال عقد الفرق المتأهلة إلى ثمن النهائي عن 8 مجموعات، نجح البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني في وضع نفسه على صدارة لائحة الهدافين وفي نفس الوقت المرشحين لنيل الجائزة الكبرى وإمكانية تحقيق رقما قياسيا إذا ما واصل ناديه المشوار حتى الدور النهائي.

ويتصدر ليفاندوفيسكي حاليًا لائحة الهدافين برصيد 10 أهداف وهو رقم قياسي في مرحلة المجموعات بالنسبة للنجم البولندي، ويتفوق به بفارق 4 أهداف كاملة عن أقرب ملاحقيه هو هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي الذي سجل 6 أهداف.

ويحل في المرتبة الثالثة أكثر من لاعب لايزال أمامهم الفرصة للمنافسة، يتصدرهم ماورو إيكاردي وكيليان مبابي نجمي باريس سان جيرمان الفرنسي وسجل كلًا منهما 5 أهداف ورحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي وسجل 5 أهداف وكذلك داريس ميرتينز هداف نابولي الإيطالي وسجل 5 أهداف أيضًا وبنفس العدد يبرز الهولندي ممفيس ديباي مهاجم ليون الفرنسي.

ويعد اختفاء اسم ليونيل ميسي 32 عامًا أفضل لاعبي العالم 6 مرات من قبل، وهداف برشلونة الإسباني من قائمة الثلاثة الأوائل حدثًا مثيرًا وفريدًا حيث لم يسجل ميسي في البطولة حتى الآن سوى هدفين فقط.

اقرأ أيضا

تصريح ناري.. نجم ريال مدريد يتحدى كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا

إعلان مواعيد مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن