أرقام قرعة الأبطال| القمة الأولى بين زيدان وجوارديولا وميسي في زيارة فريدة لحصن مارادونا

تاريخ النشر: 16/12/2019
1046
منذ 4 سنوات
أرقام قرعة الأبطال| القمة الأولى بين زيدان وجوارديولا وميسي في زيارة فريدة لحصن مارادونا

أجريت بمدينة نيون السويسرية، قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، والتي اسفرت عن مواجهات نارية، جاء على رأسها بوروسيا دورتمود الألماني أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسيلتقي ريال مدريد الإسباني مع مانشستر سيتي الإنجليزي، كذلك سيلعب أتلانتا الإيطالي أمام فالنسيا الإسباني.

وسيلعب أتلتيكو مدريد الإسباني مع ليفربول الإنجليزي، وسيواجه تشيلسي الإنجليزي خصمه بايرن ميونخ الألماني.

وسيواجه أولمبيك ليون الفرنسي منافسه يوفنتوس الإيطالي، وسيلتقي توتنهام الإنجليزي مع لايبزيج الألماني، وستجمع المواجهة الأخيرة نابولي الإيطالي مع برشلونة الإسباني.

وتشهد مباريات دور الـ 16 من دوري الأبطال، العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي سبورت" كالأتي: 

1- تتكرر مواجهة تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ موسم 2004-2005، والتي فاز بها البلوز بمجموع المباراتين وقتها (5-4).

2- سيواجه فالنسيا الإسباني، للمرة الأولى فريق إيطالي في دور الـ 16 بدوري الأبطال منذ موسم 2006-2007، عندما واجه انتر ميلانو، حيث تعادل في إيطاليا (2-2)، وتعادل في إسبانيا سلبيا.

3- ستكون مواجهة برشلونة الإسباني ضد نابولي الإيطالي، هي الأولى بين الفريقين في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

4- مواجهة ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، ستكون الثانية التي ستجمع بين الفريقين بالأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، منذ لقاء نصف نهائي عام 2016.

5- سيسافر ليفربول إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو للمرة الثانية خلال أشهر قليلة، منذ خوضه مواجهة نهائي دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي.

6- سيلتقي بيب جوارديولا مع زيدان للمرة الأولى على المستوى التدريبي في قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي.

7- سيلتقي جوزيه مورينيو مع توتنهام مع مدرب لايبزيج جوليان ناجلسمان، الذي كان عمره 16 عاما، عند فاز المدرب البرتغالي بأول لقب له في دوري الأبطال عام 2004.

8- سيلتقي ليفربول مع أتلتيكو مدريد للمرة الأولى بدور الـ 16 بدوري الأبطال، منذ لقاء الفريقين في موسم 2009-2010، بنصف نهائي الدوري الأوروبي، والذي فاز به الفريق المدريدي بمجموع المباراتين.

حمل تطبيق سعودي الآن