أبرزهم جريزمان ورودريجو.. كيف يبلي نجوم برشلونة وريال مدريد في "سنة أولى كلاسيكو" ؟!

تاريخ النشر: 17/12/2019
572
منذ 4 سنوات
أبرزهم جريزمان ورودريجو.. كيف يبلي نجوم برشلونة وريال مدريد في "سنة أولى كلاسيكو" ؟!

يستضيف برشلونة نظيره ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو المرتقبة التي تجمهما على ملعب كامب نو مساء الأربعاء.

وستكون مباراة الكلاسيكو هي الأولى لبعض نجوم برشلونة وريال مدريد، مع غياب الوافد الجديد الأبرز في الميرنجي إيدين هازارد.

أوراق حاسمة في برشلونة

وسيعتمد مدرب برشلونة إرنيستو فالفيردي على نجومه الجدد أنطوان جريزمان وفرينكي دي يونج في التشكيلة الأساسية بشكل شبه مؤكد، مع إمكانية تواجد الظهير الأيسر جونيور فيربو.

ويبلي جريزمان بلاء حسنا منذ إعلان غياب مواطنه عثمان ديمبيلي بسبب الإصابة، حيث سجل هدفين في الجولتين الماضيتنين من الليجا أمام ريال مايوركا وريال سوسيداد.

ويقدم دي يونج أداء رائع في وسط ملعب البلوجرانا منذ وصوله من أياكس، كما بدأ في تكوين شراكة جيدة مع الكرواتي إيفان راكيتيتش بالأسابيع الماضية.

ويمتلك فالفيردي بين يديه ورقة رابحة، هو النجم اليافع أنسو فاتي الذي تم تصعيده للمشاركة مع الفريق الأول هذا الموسم، ودخل تاريخ البلوجرانا، عندما أصبح أصغر مسجل لهم في الليجا.

زيدان يعول على الوافدين الجدد لتعويض الغيابات

في المقابل، سيلعب النجم الفرنسي فيرلاند ميندي في التشكيل الأساسي لريال مدريد في مركز الظهير الأيسر، بسبب غياب الظهير البرازيلي مارسيلو للإصابة.

وتبرز إمكانية مشاركة النجم البرازيلي الشاب رودريجو جوس، مع معاناة الخط الأمامي للنادي الملكي من غيابات متعددة وأبرزها لوكاس فاسكيز، ماركو أسينسيو وهازارد وعدم الجاهزية الكاملة للويلزي جاريث بيل.

ويمتلك المدرب زين الدين زيدان المهاجم الصربي لوكا يوفيتش على دكة البدلاء، لكنه لا يحظى بثقة كاملة منذ بداية الموسم، كما يتواجد أيضا قلب الدفاع البرازيلي إيدير ميليتاو.

أخيرا، يعتبر لاعب الوسط المتألق مع ريال مدريد هذا الموسم فيدي فالفيردي بين اللاعبين المشاركين لأول مرة في الكلاسيكو، بعدما تواجد دون مشاركة في مواجهات الفريقين بالموسم الماضي.

حمل تطبيق سعودي الآن