منافس ضعيف أم فريق ممتع .. خسارة الهلال تشعل "حربا كلامية" حول أسلوب لوشيسكو

تاريخ النشر: 18/12/2019
2130
منذ 4 سنوات
منافس ضعيف أم فريق ممتع .. خسارة الهلال تشعل "حربا كلامية" حول أسلوب لوشيسكو

أثارت خسارة فريق الهلال أمام فلامنجو البرازيلي حالة من الجدل والشد والجذب في الشارع الرياضي السعودي.

وسقط الهلال أمام من فلامنجو بنتيجة 1 - 3، أمس الثلاثاء، على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، من منافسات دور نصف نهائي كأس العالم للأندية 2019.

وأيد بعض الإعلاميين أسلوب لعب الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال رغم الخسارة، في حين أسقط آخرون اللوم على المدرب، حيث بات المسئول الأول من وجهة نظرهم عن عدم الوصول للمباراة النهائية في مونديال الأندية.

وكتب المحلل الفني الرياضي صالح الشامخ عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الأربعاء: "كرة القدم تلعب على جزئيات بسيطة، الهلال استنفذ مخزونه اللياقي في الشوط الأول، واللياقة والخبرة رجحت كفة فلامنجو في الشوط الثاني ولا ننسى غياب كنو والفرج المؤثر".

وأضاف صالح الشامخ: "كان بالإمكان أفضل مما كان، وعموما كانت تجربة مفيدة جدًا يجب الاستفادة منها والبناء عليها للمستقبل".

واعترض اللاعب السابق والناقد الرياضي الأستاذ أحمد الحربي على حديث صالح الشامخ، قائلًا: "لم نكن لنفخر بهذه المباراة، لو لم يلعب لو شيسكو بهذا الشكل والقتال والاندفاع بلا حسابات".

ويرى أحمد الحربي أن لوشيسكو إذا لعب المباراة على جزئيات كان سيضيع على الجماهير الكرة الجميلة فضلًا عن تمزيق شباكه منذ انطلاق المباراة. 

وقال الإعلامي الرياضي: "لو عمل حساب اللياقة انتهت من الشوط الأول، مباريات هذه الفرق إما أن تلعبها بشكل دفاعي بحت كما تفعل الفرق الصغيرة، أو أن تلعبها كما لعبها لوشيسكو مباراة للمتعة والفخر".






اقرأ أيضا

مونديال الأندية| الهلال يستأنف تدريباته بعد الخسارة من فلامنجو

مونديال الأندية| نجم الهلال: سعداء رغم الهزيمة من فلامنجو.. والبطولة لم تنته

حمل تطبيق سعودي الآن