لماذا تطلب جماهير الهلال استمراره ؟ .. 5 أسباب تكتب بقاء الأسد "جوميز"

تاريخ النشر: 18/12/2019
2454
منذ 4 سنوات
لماذا تطلب جماهير الهلال استمراره ؟ .. 5 أسباب تكتب بقاء الأسد "جوميز"

بات تجديد عقد الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم وهداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مطلبا جماهيريا كبيرا لأنصار الزعيم في سائر الأنحاء بعد المستوي المميز الذي ظهر عليه اللاعب في مونديال كأس العالم للأندية لعام 2019 وتدوينه إسمه بأحرف من الذهب الخالص في سجلات التاريخ بتسجيل أول هدف هلالي في المونديال .

وشهدت الساعات الأخيرة تعرض مسئولي الهلال إلى ضغوط جماهيرية كبيرة في سبيل تمديد عقد جوميز والإبقاء عليه في صيف عام 2021 على أدني تقدير من أجل الإستمرار برفقة الزعيم في رحلة الدفاع عن لقب بطل دوري أبطال أسيا في العام المقبل وتجديد الموعد في المونديال .

ويأتي الإهتمام بالإبقاء على جوميز 34 عاما من جانب الجماهير في ظل سلسلة الانجازات الكبيرة التي حققها اللاعب الفرنسي حفاظا على الحالة الفنية الجيدة التي يعيشها الفريق بشكل خاص أملا في بقاء البطولات داخل قلعة الزعيم لـ 7 أسباب نرصدها في السطور التالية .

1.. سفاح الشباك في دوري أبطال اسيا

يمثل بقاء جوميز أمرا مهما في الفترة المقبلة التي يبدأ خلالها الهلال العام المقبل رحلة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري أبطال أسيا في ظل الخبرات والنجاحات الضخمة التي حققها اللاعب في اول ظهور له عام 2019 ونجح في الحصول على لقب هداف دوري الأبطال برصيد 11 هدفا من بينها أهدافا حاسمة مثل التي سجلها في الدور النهائي من البطولة وهو أفضل مهاجم حاليا متواجد في نادي أسيوي .

2.. شخصية قيادية وخبرات بلا حدود

يملك جوميز عنصرا أخرا هاما يحتاج له الفريق يتمثل في خبراته الدولية الكبيرة التي رجحت كفة الفريق ، فشخصيته القيادية وإرتداءه قمصان فرق أوروبية كبرى مثل مارسيليا الفرنسي وجالاطا سراي التركي ، واللعب بإسم المنتخب الفرنسي أكسبه خبرة كبيرة وشخصية البطل القادر على حسم المباريات الصعبة مثل لقاء أوراو الياباني في نهائي دوري أبطال أسيا بخلاف شخصيته القيادة داخل الفريق .

3.. لاعب أساسي مع كل المدربين

ويعد بقاء جوميز مهما في ظل كونه المهاجم الأول والسوبر في التشكيلة الهلالية حاليا ، حيث نجح في فرض نفسه أساسيا مع 3 مدربين أجانب في عام ونصف العام هم خيسوس وزوران ولوشيسكو ومتفوقا على اسماء كبيرة في الهجوم أخرهم السوري الموهوب عمر خربين ، وهو لاعب لايزال قادر على العطاء في التشكيلة الهلالية .

4.. المعدل التهديفي " نمبر وان "

من أسباب ضرورة بقاء جوميز في التشكيلة الهلالية ، معدلاته التهديفية بشكل عام فهو هداف الهلال الأول في كل البطولات خلال الموسمين الماضي والجاري " الدوري والكأس " ودوري أبطال أسيا ، وسجل في كل البطولات التي شارك فيها وتخطت أهدافه حاجز الـ 40 هدفا ، رغم تقدم سنه " 34 عاما " وهو معدل يصعب التضحية بصاحبه .

5.. ملهم نجوم الوسط الأبرز

من الأمور التكتيكية الرائعة التي قدمها جوميز خلال تجربته مع الهلال نجاحه في تقديم الإضافة للاعبي الوسط الذين تألقوا بشكل لافت مع استحواذ جوميز على الرقابة اللصيقة من جانب مدافعي المنافسين وهو ما ظهر واضحا في أداء وأرقام سالم الدوسري وأندري كاريلو وسباستيان جيوفينكو في المباريات الأخيرة .

اقرأ أيضا

كأس العالم للأندية| قبل مواجهة الهلال.. خيسوس: جوميز أهدى لي هدفه أمام الترجي

مؤتمر مونديال الأندية | تصريح مثير لمدرب الهلال عن مواجهة خيسوس .. وحسم موقف جوميز

حمل تطبيق سعودي الآن