قميص رونالدو والإدارة الثلاثية.. خطة الاتحاد لتمويل الميركاتو الناري

تاريخ النشر: 22/12/2019
4038
منذ 4 سنوات
قميص رونالدو والإدارة الثلاثية.. خطة الاتحاد لتمويل الميركاتو الناري

أزمة عنيفة تعيشها جماهير نادي الاتحاد، بسبب وضع الفريق الكارثي في جدول الدوري هذا الموسم، والنتائج السلبية المتتالية التي تتحقق، وآخرها الخسارة أمام الفيحاء بالأربعة.

ويحتل نادي الاتحاد المركز الثالث عشر في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 12 نقطة، حيث تمكن من الفوز في 4 لقاءات، وخسر 8 خلال 12 جولة، ما يمهد لموسم كارثي جديد يكتفي فيه العميد بالمنافسة من أجل تجنب الهبوط.

ويعاني الاتحاد من عدة أزمات، أهمها رحيل أكثر من لاعب أجنبي بسبب عدم حصوله على المستحقات المالية، بالإضافة لأزمة على مستوى مجلس الإدارة الذي يتولى أنمار الحائلي رئاسته، وحاجة الفريق لإبرام صفقات تساعده على الخروج من المأزق الحالي

ورغم الأزمات العنيفة التي يعاني منها الاتحاد، من الناحية المالية والإدارية، مازالت الجماهير تحلم بميركاتو قوي، يعوض النقص العددي في الكثير من المراكز ويكون له تأثير إيجابي سريع على النتائج

ميركاتو ناري بشرط 

ارتبط اسم العميد، بالعديد من الأسماء الكبرى، في مقدمتها صخرة دفاع منتخب مصر، أحمد حجازي لاعب ويست بروميتش الإنجليزي، والمغربي يونس بلهندة نجم جالطا سراي التركي، والتونسي ياسين مرياح لاعب أولومبياكوس اليوناني، والذي كان قريبا من الانتقال إلى نابولي الإيطالي في يونيو الماضي، كما اقترن اسم العميد بنجوم أجنبية أخرى في مقدمتها ليوناردو جيل لاعب وسط روزاريو الأرجنتيني، و دينو أرسلاناجيتش لاعب فريق رويال أنتويرب البلجيكي.

على الرغم أن المدرب الهولندي تين كات المدير الفني لنادي الاتحاد، حدد قائمة باحتياجاته في يناير، إلا أن إدارة الحائلي ستكون أمام تحدي صعب، وهو توفير الأموال من أجل تمويل كل هذه الصفقات في الانتقالات الشتوية.

حل الأزمة

تسيطر على الجماهير حالة من الارتباك والترقب، بشأن الميركاتو، بالرغم من الأسماء التي ترتبط بالانتقال إلى الاتحاد من آن لآخر، وذلك بسبب أزمة التمويل، خاصة أن اللاعبين الذين رحلوا زادوا الأزمة المالية اشتغالا، وهو ما دفع البعض لتقديم مقترحات للخروج من المعاناة التي تواجه العميد في الوقت الحالي جاء أبرزها:

تغيير إداري

يقوم أنمار الحائلي بتقديم استقالته من رئاسة المجلس، وتولي شخصية جماهيرية تكون قادرة على ضخ الأموال اللازمة حتى استقرار الأوضاع وعودة الرعاة مرة أخرى إلى النادي

اتحاد ثلاثي

ظهر مقترح لشخصيات اتحادية، تطالب بوجود مجلس رئاسي يضم الثلاثي منصور البلوي، ولؤي ناظر، ونواف المقيرن، بحيث تتوزع عليهم المهام الإدارية والمالية، لتجنب وقوع ضغط أو عبء على مسئول واحد.

تجربة الإفريقي التونسي

شهدت الساعات الأخيرة دعوة من محبي العميد، لمحاكاة تجربة الإفريقي التونسي، الذي يعيش أزمة أسوأ من تلك التي يمر بها الاتحاد، مما دفعه للاستنجاد بجماهيره ودعوتهم للتبرع، وحضور مباراة ودية يتم تخصيص دخلها لحل أزمات النادي المالية.

دعوة الإفريقي التونسي وجدت تجاوبا كبيرا، ليس على المستوى المحلي فقط، بل العالمي أيضا، خاصة بعد نجاح المسئولين عن الحملة في إقناع كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، بإرسال قميص يحمل توقيعه من أجل عرضه في مزاد علني والاستفادة من ريعه في حل الأزمة.

أزمة الاتحاد وصلت إلى منحنى خطير، يتطلب الابتعاد عن الحلول التقليدية، واقتراح أفكار استثنائية لتجنب مصير مظلم وسيناريو الهبوط المرعب الذي تخشاه الجماهير في نهاية الموسم.

اقرأ أيضا

هل انتقم للنصر؟.. آل سويلم يعلق على "أزمة" الاتحاد الخطيرة

قائد الاتحاد السابق: العميد يمتلك أسوأ 3 أجانب في تاريخه "أحدهم لا يستحق 1 % من قيمته"

حمل تطبيق سعودي الآن