مدرج سعودي| اتهامات خطيرة.. "مجزرة تحكيمية" تخدم النصر وقدم بيتروس "تفضح" الهلال

تاريخ النشر: 24/12/2019
1838
منذ 4 سنوات
مدرج سعودي| اتهامات خطيرة.. "مجزرة تحكيمية" تخدم النصر وقدم بيتروس "تفضح" الهلال

نجا نادي النصر، من توديع مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين 2019-2020 بإعجوبة، بعد أن حول خسارته أمام ضمك بهدفين إلى فوز بنتيجة (4-2).

وبهذا الفوز، تأهل النصر إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، لينتظر الفائز من المواجهة التي ستجمع بين العدالة والشعلة.

وفوز النصر أمام ضمك، لم يخلو من الجدل التحكيمي، وذلك بعد قيام الجامبي باكاري جاساما، بطرد أحد لاعبي ضمك، واحتساب ضربتي جزاء لقلعة العالمي.

ونظرًا لهذا الجدل التحكيمي الكبير، تبادل الإعلاميين والنقاد المحسوبين على الهلال والنصر، الاتهامات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويستعرض "سعودي سبورت"، تصريحات بعض النقاد والإعلاميين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقًا على لقاء النصر وضمك في دور الـ16 ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين..

* اتهامات هلالية

وقال الناقد سليمان الجعيلان: "اللي يسويه الحكم بكاري جاساما كحكم ساحة أو حكم في تقنية فار مع النصر من العام الماضي وحتى الآن.. والله بعض الحكام من أصحاب الميول النصراوية يستحون يسون مثله".

ووجه الجعيلان سؤالًا، بالقول: "من خلف تكرار حضور جاساما إلى الملاعب السعودية؟".


من ناحيته، وصف الإعلامي معن القويعي، ما حدث في المباراة بـ"المجزر التحكيمية"، ضد نادي ضمك، ولخدمة مصلحة النصر.

واعتبر القويعي، أن ما حدث من أمور تحكيمية في مباراة النصر وضمك، يجب أن لا يمر مرور الكرام.


* رد النصراوية

من ناحيته، نشر النجم البرازيلي بيتروس، لاعب خط وسط النصر، صورة لشكل قدمه، بعد اعتداء لاعب ضمك عليه، في اللقطة التي أشهر فيها الحكم بكاري جاساما، الكارت الأحمر.


وبعد انتشار هذه اللقطة، قام الإعلاميون والنقاد الرياضيين المحسوبين على النصر، بشن حملة للمطالبة بتدخل لجنة الانضباط، لحماية نجوم العالمي.



وكتب عبدالعزيز المريسل: "الحكم طرد لاعب ضمك (صحيح)، لكن ألا يجب أن تتدخل لجنة الانضباط، لحماية نجوم الأندية الذين كلفوا ملايين الريالات للتعاقد معهم".

وأضاف المريسل: "ألا يكفي ما حدث لأحمد موسى وجوليانو بداية الاموسم"، واصفًا الإدعاءات ضد مبالغة بيتروس في لعبة طرد لاعب ضمك بـ"التضليل".


بينما شن الإعلامي فهد اللهيبي، حملة شرسة على من اسماهم إعلام الهلال، بسبب تعصبهم الذي يجعلهم لا يرون الحقيقة.

واعتبر اللهيبي، أن قدم بيتروس فضحت الإعلام الهلالي، حيث أنه إذا تعرض لاعب من الزعيم لمثل هذا التدخل، فأنهم لن يصمتوا.


اقرأ أيضا

كأس الملك| مادو يعتذر لجماهير النصر بعد مباراة ضمك

كأس الملك| تأهل بـ"التحكيم".. حقيقة مجاملة النصر أمام ضمك

حمل تطبيق سعودي الآن