الحنفوش "حكم الهلال والحزم".. متهم بمجاملة الزعيم والأمن أنقذه من جماهير النصر

تاريخ النشر: 26/12/2019
3406
منذ 4 سنوات
الحنفوش "حكم الهلال والحزم".. متهم بمجاملة الزعيم والأمن أنقذه من جماهير النصر

شنت جماهير النصر، وعدد من الإعلاميين والنقاد الصحفيين المنسوبين على قلعة العالمي، هجومًا عنيفًا على الاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب طاقم تحكمي مباراة الهلال والحزم.

وكلفت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الوطني شكري الحنفوش، لإدارة مباراة الهلال والحزم في الجولة 13 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واعتبر المنتمون إلى النصر، أن الحنفوش طوال مسيرته التحكيمية في المستطيل الأخضر، وهو يرتكب أخطاء خدمت الهلال كثيرًا.

ونشر الإعلامي الرياضي عبدالعزيز العصيمي، مجموعة من الصور لما اسماه الأخطاء التي ارتكبها الحنفوش، في مباريات سابقة لخدمة الهلال.

وعلق العصيمي في صفحته عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، على هذه اللقطات بالقول: "صور سابقة من إبداعات شكري مع الهلال.. وتعامله مع النصر!".


* ذكرى التعاون والحراسة الأمنية

وكان الحنفوش، قد أثار أزمة كبرى في عام 2016، بعد القرارات التحكيمية المثيرة للجدل في مباراة الهلال والتعاون، بمسابقة الدوري السعودي.

واحتسب الحكم الدولي، في هذه المباراة ضربتي جزاء للهلال، الأمر الذي ساعده على حسم النتيجة بهدفين دون رد، ليحصد ثلاث نقاط غالية.

وخرج محمد القاسم، رئيس التعاون في ذلك الوقت، عن شعوره بسبب أخطاء الحنفوش، قائلًا: "أرفض أن يدير هذا الحكم أي مباراة قادمة للفريق، أنظروا ماذ فعل في مباراتنا أمام الهلال.. حسبي الله ونعم الوكيل".

وهذا الحكم، تعرض لحملة نصراوية شرسة قبل أشهر قليلة من واقعة لقاء الهلال والتعاون، حيث حملوا إياه مسئولية الخسارة أمام الشباب، في مسابقة الدوري.

وخرج وقتها شكري الحنفوش من ملعب مباراة النصر والشباب، تحت حراسة أمنية شديدة، خوفًا من اعتداء الجماهير عليه.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة غضب عارمة من جماهير العالمي، التي أكدت أن الحنفوش ذبح النصر، وكان سببًا رئيسيًا في الخسارة.

وغرد وقتها الإعلامي النصراوي عبد العزيز المريسل: "لما حاول النصر النهوض.. ذبحوه بأخطاء التحكيم، الحنفوش بأخطائه ساعد الشباب بالفوز بنتيجة المباراة".

وأضاف الشاعر فهد عافت، مغردًا في ذلك الاوقت أيضًا: "مبروك للشباب.. كان النصر قويًا ومن الصعب أن يخسر، وكان التحكيم ضعيفًا ومن المستحيل أن يفوز!.. لا اتهم الحكم في ذمته واتهمه في مستواه".

* تصريح الشارة الدولية

من ناحيته، شكك بعض الحكام من زملاء الحنفوش، في أحقية هذا الأخير في الحصول على الشارة الدولية.

وقال الحكم السابق فايز الأسمري في تصريحات صحفية: "حكم مثل مثل شكري الحنفوش يحتفل مع مشجعي ناديه المفضل بفوز فريقهم بأكثر من بطولة الموسم الماضي، ويكافأ بالدولية.. أمر غريب".

اقرأ أيضا

ما أشبه الليلة بالبارحة.. النصر يقهر الهلال بسيناريو الموسم الاستثنائي

صور| ما بين أزمة كاريلو وبيتروس.. حقيقة "المؤامرة" ضد الهلال لمصلحة النصر

حمل تطبيق سعودي الآن