4 مكاسب تاريخية للمملكة قبل أيام من استضافة السوبر الإسباني

تاريخ النشر: 31/12/2019
1306
منذ 4 سنوات
4 مكاسب تاريخية للمملكة قبل أيام من استضافة السوبر الإسباني

يوماً بعد الأخر تؤكد المملكة العربية السعودية نها أصبحت "منارة" الأحداث الرياضية الكُبرى وأنها تحوّلت إلى "قُبلة" الأندية والمنتخبات العالمية في كرة القدم بل وغيرها من الألعاب ، وهذا ما ظهر بوضوح في إستضافة المملكة العديد من الأحداث الهامة خلال الفترة الماضية .

من الأحداث الكروية العالمية التى تستعد المملكة لأستضافتها قريباً ، كأس السوبر الإسباني والمنتظر اقامته في الفترة من 8 إلى 12 يناير المقبل بمشاركة أندية برشلونة، ريال مدريد، فالنسيا وأتلتيكو مدريد.

وتُعد بطولة السوبر من البطولات الهامة والكبرى في أوربا بصفة عامة وفي اسبانيا على وجه الخصوص وظهرت هذه البطولة بمسماها الحديث للنور عام 1982، بين بطل الدوري والكأس ، وحتى عام 2017 كان السوبر يُقام بنظام الذهاب والإياب إلى أن صار من مباراة واحدة، قبل أن يتم تعديله إلى الدورة الرباعية بداية من الموسم المقبل.

مكاسب المملكة من إستضافة السوبر الأسباني كثيرة للغاية نرصدها في سياق التقرير التالي :

المملكة .."فاترينة" الأحداث العالمية

أثبتت المملكة أنها أصبحت واحدة من أهم دول العالم القادرة على تنظيم أي حدث رياضي بفضل بنيتها التحتية وملاعبها الرائعة ولاشك أن تنظيم السوبر سيؤكد قدرة المملكة على إستضافة الأحداث الكبرى خاصة وأن تنظيم هذا السوبر الأسباني يأتي بعد تنظيم المملكة أحداث أخرى هامة للغاية منها كلاسيكو البرازيل والأرجنتين مرتين خلال عام تقريباً.

تواجد الأندية الأربعة الكبار بأسبانيا على أرض المملكة سيؤكد أيضاً التطور الشديد الذى شهدته المملكة في شتى المجالات الرياضية والانشائية والترفيهية ، وسيؤكد نجاح مقولة تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه الذى أعلن نجاح "موسم الرياض" بشكل كبير وسيصل النجاح درجة عالية من التفوق بتواجد الرباعي الإسباني الكبير في كأس السوبر بالمملكة .

نجوم العالم يتألقون على الملاعب السعودية؟

هل هناك أفضل من أن تجد نجوماً كبار بحجم ميسي وسوارزي وجريزمان وراموس وبنزيما يتألقون على الملاعب السعودية؟ هذا ما سيحدث من خلال إستضافة المملكة السوبر الأسباني حيث ستتجه أنظار العالم كله نحو المملكة من أجل مشاهدة نجوم كبار يتألقون في سماء أوربا.

تواجد نجوم الصفوة في الدوري الأسباني على الملاعب السعودية سيكون مُلهماً للكثير سواء من الجماهير السعودية أو الجماهير العالمية التى سوف تحتشد في المدرجات من أجل متابعة هؤلاء النجوم.

الملاعب السعودية تخطف الأجواء

ستؤكد المملكة من خلال تنظيم بطولة السوبر بعد أيام إنها تمتلك كلاعب على أعلي مستوى وأنها قادرة على تنظيم أفضل وأكبر الأحداث ولاشك أن وسائل الأعلام العالمية ستلقي الضوء على ملاعب المملكة وتحديداً ملعب الملك عبدالله الشهير بالجوهرة الزرقاء الذى يستضيف البطولة وتبلغ سعته 62 ألف مقعد .

مكاسب مالية

لاشك أن المملكة ستحصل على مكاسب مالية بالجملة من وراء تنظيم هذا الحدث سواء عن طريق الرعاة أو الإعلانات أو البث الفضائي للبطولة أو إيراد المباريات أو غيرها من سُبل الدخل التى ستدر ملايين الدولارات على المملكة من جراء تنظيم هذا الحدث التى تنافست فيه المملكة مع دول أخرى كثيرة كالصين والهندس وقطر وأمريكا قبل أن تفوز المملكة بشرف التنظيم.

اقرأ أيضا

رسميا.. برشلونة يعلن غياب نجمه عن السوبر الإسباني في السعودية

نجم ريال مدريد يكشف رأيه بشأن إقامة السوبر الإسباني في السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن