لقطة الموسم.. خليل يكشف "سر غريب" في تنفيذه ضربة الجزاء أمام العين

تاريخ النشر: 04/01/2020
397
منذ 4 سنوات
لقطة الموسم.. خليل يكشف "سر غريب" في تنفيذه ضربة الجزاء أمام العين

خطف المهاجم الإماراتي الدولي أحمد خليل، لاعب فريق شباب الأهلي دبي، الأنظار بشكل لافت في مباراة الكلاسيكو أمام مستضيفهم فريق العين، في الجولة الـ12 لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

 ونفذ خليل، ركلة الجزاء التي احتسبت لفريقه في منتصف الشوط الثاني، بطريقة لاعب منتخب تشيكوسلوفاكيا السابق أنتونين بانينكا، ليقود فريقه للفوز (2-1)، حيث قام برفع الكرة بتسديدة خفيفة إلى وسط المرمى.

وقال خليل في تصريحات صحفية، إنه اتخذ قرار تنفيذ ركلة الجزاء، من أجل أن يُخرِج زملاءه من الضغط النفسي، بعد أن كانوا متأخرين في النتيجة بهدف منذ بداية الشوط الثاني، وأن هدفه ساعد اللاعبين على اكتساب الثقة، والعودة للمباراة، والفوز بها.

وأوضح نجم شباب الأهلي، أنه اتخذ القرار بتسديد الكرة في وسط المرمى لحظة التسديد، حيث تطلب هذا الأمر شجاعة كبرى.

وأضاف أحمد خليل: "يجب أن تكون شجاع، ولديك هدوء أعصاب حتى تنفذ ركلة الجزاء بتلك الطريقة، خصوصًا حينما تواجه فريقًا بحجم العين".

وليست هذه المرة الأولى التي يسجل فيها خليل هدفاً على طريقة بانينكا، إذ كان حديث العالم حينما سجل هدف الفوز للمنتخب 2-1 في مرمى اليابان بذات الطريقة، في اللقاء الذي جمع المنتخبين عام 2016 على ملعب سايتاما في اليابان، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.



اقرأ أيضا

أجندة مباريات شباب الأهلي في يناير

دوري الخليج العربي| شباب الأهلي يكتسح الوحدة ويشعل صراع الصدارة

حمل تطبيق سعودي الآن