قنبلة الموسم "إذا تمت".. الهلال يخطف صفقة الأهلي المرتقبة في اللحظات الأخيرة

تاريخ النشر: 05/01/2020
4766
منذ 4 سنوات
قنبلة الموسم "إذا تمت".. الهلال يخطف صفقة الأهلي المرتقبة في اللحظات الأخيرة

في مفاجأة مدوية، دخل الهلال في منافسة شرسة لخطف إحدى الصفقات المرتقبة للنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويتنافس الهلال والأهلي، على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2019-2020، مع عملاق الرياض الآخر النصر.

ووفقًا لشبكة "Bolavip"، جدد مجلس إدارة نادي الهلال، مفاوضاته مع النجم الأرجنتيني إيفير بانيجا، متوسط ميدان إشبيلية الإسباني، لضمه في الميركاتو الشتوي الحالي.

وأشارت الشبكة، إلى أن مفاوضات الهلال مع بانيجا، تأتي بعد اقتراب رحيله عن إشبيلية، وموافقته على الانتقال إلى الخليج.

والغريب في الأمر، أن مفاوضات الزعيم مع بانيجا، تأتي رغم تأكيد الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال، رغبته في بقاء جميع محترفي الفريق الأول الحاليين.

جدير بالذكر أن كافة التقارير الصحفية الأجنبية، كانت قد أكدت اتفاق النادي الأهلي مع بانيجا، للتعاقد معه في الميركاتو الشتوي الحالي.

وكان الهلال، هو أول نادي سعودي، قد تفاوض مع بانيجا، للانتقال إلى المملكة، ولكن المفاوضات تعطلت، قبل أن تخرج شبكة Bolavip، لتعلن دخول الزعيم في الصفقة مجددًا.

* من هو إيفير بانيجا؟

وبانيجا مواليد 29 يونيو 1988، حيث بدأ مسيرته مع الفئات السنية لبوكاجونيورز الأرجنتيني، قبل أن يصعد للفريق الأول في عام 2007.

وظل بانيجا يلعب مع بوكاجونيورز حتى يناير 2008، عندما خطفه فالنسيا الإسباني، في صفقة كلفته 18 مليون يورو.

وبعد 6 أشهر فقط مع فالنسيا، قرر الفريق الإسباني، إعارة النجم الأرجنتيني إلى أتلتيكو مدريد لمدة عام واحد فقط حتى يونيو 2009.

وفي يونيو 2009، عاد إيفير بانيجا من جديد إلى فالنسيا، وظل يلعب معه حتى يناير 2014، عندما أعاره الفريق الإسباني مرة أخرى، وبالتحديد إلى نيولز أولد بويز الأرجنتيني، ولمدة 6 أشهر.

وبانتهاء إعارته إلى الفريق الأرجنتيني، باع فالنسيا اللاعب بانيجا إلى إشبيلية، والذي ظل يلعب معه حتى يونيو 2016، عندما قرر اللاعب تغيير وجهته إلى إيطالي لينضم إلى إنتر ميلان.

ولكن عام واحد فقط مع إنتر ميلان، كان كفيلًا لأن يجعل بانيجا لا يشعر بالسعادة ليعود من جديد إلى إسبانيا، وبالتحديد لفريقه السابق إشبيلية، والذي يرتبط بعقد معه حتى يونيو 2020.

وطوال مسيرته الكروية، لعب بانيجا، 515 مباراة مع الفرق التي مثلها، سجل خلالها 46 هدفًا وصنع 73 آخرين، متلقيًا 131 كارت أصفر و11 كارت أحمر.

ومع منتخب الأرجنتين، لعب بانيجا 65 مباراة منذ عام 2008، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 8 آخرين.

اقرأ أيضا

عودة الثنائي المصاب.. الهلال يستعيد القوة الضاربة قبل كلاسيكو الأهلي

صور| بعد إصابة تاوامبا.. جماهير الهلال تطلب تدخل الفيفا وشطب مدافع النصر

حمل تطبيق سعودي الآن