"بديل" حمد الله في النصر.. السومة "يودع" الأهلي قريبا

تاريخ النشر: 10/01/2020
29113
منذ 4 سنوات
"بديل" حمد الله في النصر.. السومة "يودع" الأهلي قريبا

ترددت أنباء قوية خلال الساعات القليلة الماضية، عن رحيل مرتقب للنجم السوري عمر السومة، عن النادي الأهلي.

والسومة يلعب في صفوف النادي الأهلي منذ عام 2014، عندما انتقل إليه قادمًا من القادسية الكويتي، حيث شارك منذ ذلك الوقت في 165 مباراة، سجل خلالها 151 هدفًا وصنع 21 آخرين.

ووفقًا لهذه الأنباء، فإن السومة أصر على الرحيل عن صفوف الأهلي، وأبلغ مجلس الإدارة، بالموافقة على أي عرض من الفرق التي ترغب في التعاقد معه، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وطلبت إدارة الأهلي من النجم السوري، البقاء مع الفريق حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، على أن يتم السماح له بالرحيل في الصيف، في حال تلقى عرضًا جيدًا.

* السومة إلى النصر

واقتراب السومة من الرحيل عن الأهلي، فتح التكهنات من جديد، حول إمكانية انتقاله إلى النصر، خاصة أنه كان قريبًا للغاية من ارتداء قميص العالمي في صيف 2018.

ففي صيف 2018، تواصل سعود آل سويلم، رئيس النصر وقتها، مع عمر السومة، للتعاقد معه، حيث وافق النجم السوري في البداية، بسبب خلافاته مع مجلس إدارة ناديه، قبل أن يتراجع في اللحظة الأخيرة، بعد تدخل شخصيات أهلاوية كبيرة.

ولكن لماذا النصر هو الأقرب لضم السومة؟

والأمر الذي يجعل النصر، هو أقرب الفرق لضم السومة، حال تأكدت أنباء رحيله عن الأهلي، هو الفرق المتوفرة على الساحة حاليًا والتي تتنافس على الصفقة.

والأهلي المصري، كان أقوى المرشحين للتعاقد مع السومة، ولكن آخر التقارير، تؤكد رفض الجهاز الفني للصفقة، وبالتالي فإنه يبقى هناك خيارين فقط أمام النجم السوري، إما "النصر، أو الدوري الإماراتي".

ويفضل السومة، الرحيل إلى النصر، عن الانتقال إلى الدوري الإماراتي، نظرًا لرغبته في البقاء بالمملكة العربية السعودية، والذي يتواجد فيها منذ 6 سنوات تقريبًا.

* السومة بديل حمدالله

وبانتقاله المحتمل إلى النصر، قد يكون السومة بديلًا للنجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم العالمي، وهداف الدوري السعودي للمحترفين في 2018-2019.

ومصير حمد الله، أصبح غامض مع النصر، رغم التأكيدات ببقائه في صفوف الفريق الأول، وذلك بعد أن تلقى عروض احترافية كبرى من الدوري الإنجليزي والإيطالي.

وألمح النجم المغربي في أكثر من مناسبة، آخرها عند تسلمه جائزة "جلوب سوكر"، لأفضل لاعب عربي، إلى رغبته الكبيرة في خوض تجربة احترافية في أوروبا.

وقد يسمح النصر، برحيل حمد الله في نهاية الموسم، إذا أصر اللاعب على الرحيل، وإذا تلقى عرضًا ماليًا مغريًا يقترب من قيمة فسخ عقده البالغ 20 مليون يورو.

اقرأ أيضا

مفاجأة.. النصر يقترب من التعاقد مع "جوكر" الهلال

الوجه "القبيح" لكرة القدم.. السومة وسواريز "الأرقام وحدها لا تكفي"

حمل تطبيق سعودي الآن