فلسفة المدرب الجديد في برشلونة.. "معجب بجوارديولا ويبحث عن الفوز ولكن"

تاريخ النشر: 14/01/2020
1906
منذ 4 سنوات
فلسفة المدرب الجديد في برشلونة.. "معجب بجوارديولا ويبحث عن الفوز ولكن"

يزداد الوضع سخونة، في برشلونة، مع اقتراب إدارة النادي، من إقالة المدير الفني إرنستو فالفيردي، رسميًا. 

وفي سياق متصل، اتفقت الصحافة في إسبانيا، على أن برشلونة، اتخذ بالفعل قرارًا نهائيًا، بتحديد المدير الفني كيكي سيتين، مدربًا للفريق الأول لكرة القدم.

وقاد كيكي سيتين، ريال بيتيس، في آخر محطاته التدريبية، وحقق معه رقمًا رائعًا، حين نجح في الانتصار على حساب ريال مدريد وبرشلونة، على ملعبها، قبل أن يتعرض للإقالة، مايو الماضي.

التقارير أشارت إلى أن جوسيب بارتوميو عرض على سيتين، تولي المهمة، فقط لمدة 6 أشهر، قبل الاتفاق على عقد أطول، يمتد إلى موسمين ونصف.

وتنقسم الآراء بين الجماهير، بشأن اسم المدرب الجديد، بين مؤيد له، ورافض بشدة، بسبب قيادته أندية متوسطة المستوى، وابتعاده بالطبع، عن منصات التتويج.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" الطريقة أو الفلسفة التي يلعب بها كيكي سيتين، والتي تشهدها ملعب كامب نو، على الأغلب، في القريب العاجل: 

نجحنا بالعودة إلى أرشيف صحيفة ماركا الإسبانية، الاطلاع على مقابلة صحفية، أجراها المدير الفني كيكي سيتين، وتحدث خلالها عن أسلوبه المفضل في لعب كرة القدم.

يشرح سيتين طريقته، بقوله: "أنا معجب للغاية بالمدير الفني بيب جوارديولا"، الذي يتولى حاليًا تدريب مانشستر سيتي.

ويعرف المتابعون، بيب، على أنه المدرب الذي يلعب "التيكي تاكا"، الأسلوب المعتمد على التمريرات القصيرة المكثفة، والاستحواذ طيلة عمر اللقاء، مع الاعتماد على لاعبين ذوي قدرة عالية على قراءة اللعب، والتمرير السليم، بدءًا من حارس المرمى، حتى مهاجم الصندوق.

ويتابع المدرب المنتظر في برشلونة، حديثه بقوله: "أحب الفوز بالتأكيد، الجميع يطالبك بتحقيق الانتصار، ويجب عليك ذلك".

ويستدرك: "ولكن.. أحب الفوز بالطريقة الصحيحة، وأحب أن تبقى الكرة تحت سيطرة فريقي، وحينها تصبح لدي فرصة أكبر من المنافس حتى أحقق الفوز".

ويختتم في هذا الشأن: "أعلم أن كرة القدم غير عادلة، ولكن، على المدى الطويل، إذا فعلت الأشياء بالطريقة السليمة، ستحقق نجاحات أكثر من الفشل".

وفي سياق متصل، كشفت الصحف الإسبانية، منذ قليل، تطورات جديدة، حيث قررت الإدارة، إصدار بيان رسمي، أمس الإثنين، لكنه تأجل حتى وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

البيان المنتظر، من المؤكد أن يشهد إعلان رحيل فالفيردي، وأن يظهر فيه اسم المدرب الجديد كيكي سيتين، أو الانتظار، حتى المؤتمر الصحفي، الذي يعقد أيضًا الثلاثاء.

التأجيل تم بسبب فالفيردي، حيث لم يتفق الطرفان على تسوية كل شيء، حتى اللحظة، والأمر هنا يتعلق بالتعويضات المادية التي قد يطلبها المدرب الإسباني، من النادي.

اقرأ أيضا

أول تعليق من وكيل فالفيردي على أنباء الإقالة.. وسبب تأجيل برشلونة الإعلان الرسمي

ماذا يفعل مدرب برشلونة الجديد حين يلتقي ريال مدريد على برنابيو.. "ثلاثة بدون ميسي"

حمل تطبيق سعودي الآن