نجم الأهلي يمهد للرحيل.. عبارة غامضة ومدافع أجنبي فرصته للاحتراف الأوروبي

تاريخ النشر: 14/01/2020
11372
منذ 4 سنوات
نجم الأهلي يمهد للرحيل.. عبارة غامضة ومدافع أجنبي فرصته للاحتراف الأوروبي

"سنرى ما يحدث في الأيام القادمة".. عبارة غامضة أنهى بها يوسف البلايلي لاعب النادي الأهلي حديثه بعد فوز فريقه أمام أبها بثلاثة أهداف لواحد، في اللقاء الذي جمع الطرفين بالجولة الرابعة عشر من دوري المحترفين.

رغم عودة النادي الأهلي إلى طريق الانتصارات، بعد تعثر أمام الهلال، إلا أن تصريحات البلايلي بشأن مستقبله مع الفريق، خطفت الأضواء، وأثارت دهشة الجماهير.

وقال الدولي الجزائري في تصريحات تليفزيونية بعد مباراة الأهلي وأبها بشأن التقارير التي أشارت لرحيله: "لم يصلني أي عرض من فريقي السابق الترجي التونسي، وسنشاهد ما سيحدث في الأيام القادمة".

وانتقل البلايلي إلى صفوف الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية، إلا أنه دخل في أزمات وتعرض للإيقاف من لجنة الانضباط بعد واقعة بصقه، وربطت تقارير برحيله في يناير، خاصة بسبب اعتراضه على جروس بشكل غير لائق بسبب استبداله في ديربي جدة أمام الاتحاد.

ويرصد "سعودي سبورت" أهم النقاط التي تدفع البلايلي للتفكير في الرحيل عن الأهلي خلال ميركاتو يناير.

كثرة النجوم

نجح يوسف البلايلي، خلال فترة تواجده مع الترجي التونسي في فرض اسمه بقوة، ليصبح النجم الأول بالفريق، وساهم في التتويج بلقبين دوري أبطال إفريقيا على التوالي، وحصد جائزة أفضل لاعب إفريقي، حتى بعد فوز بلاده ببطولة كأس الأمم، استطاع خطف الأضواء من معظم النجوم، وهو ما افتقده حاليا مع الأهلي.

افتقد النجم الجزائري، سطوة النجم الأوحد التي تعامل بها مع الترجي، بعد انتقاله إلى الأهلي، نظرا لوجود أكثر من لاعب يتم تصنيفهم كنجوم شباك مثل عمر السومة، وتفاريس، بالإضافة إلى المنضم مؤخرا ماركو مارين.

مركز اللعب

يبدع نجم الأهلي في مركز الجناح الأيسر، نظرا لاعتماده على السرعة وقوة الالتحام، والتسديد الذي يساعده في تسجيل الأهداف، وهو ما ساهم في حجز مكان أساسي له مع منتخب الجزائر أو ناديه السابق الترجي، إلا أن السويسري جروس، يعتمد على اللاعب في مركز الجناح الأيمن، وهو ما يجعله مقيدا ويفقد الكثير من مستواه الفني، وذلك للاعتماد على سلمان المؤشر في مركز الجناح الأيسر.

حلم العودة إلى أوروبا

خرج البلايلي، بتصريحات أعلن فيها عن رغبته في العودة إلى أوروبا، مؤكدا انتظاره عرضا فرنسيا، يسهل له التواجد في القارة العجوز، أملا في المشاركة بالبطولات الكبرى، والحفاظ على مكانه في منتخب الجزائر الذي يضم عددا كبيرا من المحترفين في الدوريات الكبرى.

هل تكون احتياجات الأهلي لتدعيم الخط الخلفي، فرصة للبلايلي من أجل تنفيذ مطالب جروس بالتعاقد مع مدافع أجنبي، في ظل الاعتماد على باقي الأجانب بشكل أساسي، وعدم وجود البديل الأمثل لهم، عكس النجم الجزائري الذي يمكن تعويضه باللاعب سلمان المؤشر.

اقرأ أيضا

مفاجأة.. كارثة جديدة تضرب استقرار الأهلي بسبب البلايلي

بامعوضة ساخرا من البلطان: ينتظر لقاء الأهلي بسبب "التريند" وحقيقة رحيل البلايلي

حمل تطبيق سعودي الآن