"فيفا" حرمه من الاحتراف في إسبانيا.. النصر يخطط لاستعادة "موهبته الضائعة"

تاريخ النشر: 15/01/2020
6501
منذ 4 سنوات
"فيفا" حرمه من الاحتراف في إسبانيا.. النصر يخطط لاستعادة "موهبته الضائعة"

تترقب جماهير نادي النصر، تحركات مجلس إدارتها برئاسة صفوان السويكت، على أمل التعاقد مع لاعبين جدد، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

ويشهد الموسم الرياضي الحالي، منافسة شرسة بين النصر والهلال، على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يتقاسم الفريقان صدارة المسابقة، برصيد 30 نقطة بعد مرور 14 جولة، مع مباراة أقل للزعيم.

ولم يبرم النصر، أي تعاقد جديد في الميركاتو الصيفي الحالي، حيث برر مجلس الإدارة هذا الأمر، بأنه لا تتوافر الجودة المناسبة في أي لاعب حاليًا، لكي يتم ضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

ولمواجهة أزمة عدم ضم صفقات جديدة، بدأ الجهاز الفني للنصر، برئاسة البرتغالي روي فيتوريا، في متابعة عدد من اللاعبين في الفئات السنية، بالإضافة إلى النجوم المعارين للفرق الأخرى.

* خالد الدبيش

ومن بين أبرز النجوم الذي يتابعهم الجهاز الفني للنصر، هو لاعب الفريق المعار إلى العدالة خالد الدبيش، وذلك بهدف بحث إمكانية استعادته في الميركاتو الشتوي الحالي، لدعم مركز الظهير الأيسر.

ولفت الدبيش، أنظار فيتوريا، حيث يرى أنه الحل المناسب لعلاج أزمة مركز الظهير الأيسر، والذي يضم عبدالرحمن العبيد "كثير الإصابات"، واللاعب عوض خميس، الذي تعرض لهجوم عنيف في الفترة الأخيرة، بسبب أخطاءه المتكررة.

والدبيش البالغ من العمر 21 سنة، أحد أبرز المواهب الذي أنجبها النصر في الفترة الأخيرة، حيث أنه أبرز إمكانياته الفنية، منذ أن كان في الفئات السنية، الأمر الذي جعله يتلقى عدة عروض من أوروبا.

وفي عام 2016، سافر الدبيش بالفعل إلى إسبانيا، للتوقيع مع فريق قرطبة، إلا أن عدم إكماله وقتها سن الـ18 سنة، جعل الصفقة تفشل، حيث أن لوائح فيفا، تنص على فرض عقوبة علي أي نادي يوقع مع لاعب خارج دولته تحت سن الثمانية عشر، ليعود مرة أخرى إلى النصر.

وعند استعداده في عام 2017، للعب مع الفريق الأول للنصر، تعرض لانتكاسه بإصابته بقطع جزئي في الرباط الخلفي للركبة، ليغيب فترة طويلة للعلاج، وعند عودته إلى الملاعب، تم إعارته إلى الشعلة.

وفي مطلع الموسم الرياضي الحالي، قرر النصر، إعارة اللاعب مجددًا، وهذه المرة إلى فريق العدالة، ولمدة موسم رياضي واحد فقط، ينتهي لفي يونيو 2020.

ويحاول مجلس إدارة النصر، التوصل إلى اتفاق مع العدالة، لقطع إعارة اللاعب، وعودته إلى قلعة العالمي من جديد، في الشتاء الحالي، ليكون بديلًا للعبيد.

جدير بالذكر أن الدبيش، شارك حاليًا مع الأخضر السعودي، في كأس أمم آسيا تحت 23 سنة، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

اقرأ أيضا

النصر يحذر جماهيره من "كارثة" تعيده إلى سنوات الضياع

قرار مفاجئ.. النصر ينسحب من "صفقة جديدة" في الميركاتو الشتوي

حمل تطبيق سعودي الآن