"مفارقة مبكية مضحكة".. متحدث الاتحاد ينقلب على إدارة أنمار الحائلي

تاريخ النشر: 16/01/2020
3457
منذ 4 سنوات
"مفارقة مبكية مضحكة".. متحدث الاتحاد ينقلب على إدارة أنمار الحائلي

شن حسين الشريف المتحدث الرسمي السابق باسم نادي الاتحاد، هجوم شديد على العمل الإداري والجهاز التنفيذي في "العميد"، بسبب تذيل الترتيب في الحوكمة.

أعلن فريق استراتيجية دعم الأندية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة، عن نتائج المرحلة الثانية من تطبيق المعايير الإدارية والمالية الخاصة بنظام الحوكمة في أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتراجع نادي الاتحاد إلى المركز الـ 13 بترتيب إجراءات الحوكمة، التي تخول للأندية الحصول على دعم إضافي وفقًا لاستراتيجية الدعم المعلنة في شهر يوليو 2019.

وكتب حسين الشريف عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "الاتحاد العريق، الذي لطالما ظل مؤهلاً للتميز في إجراءات الحوكمة في حقب النجاح بقوة جمهوره، اليوم يهوي إلى الترتيب ١٣ متراجعاً بشكل مزعج يهز الثقة في العمل الإداري".

وأضاف متحدث الاتحاد السابق: "وجوده في المركز المتأخر، يجعلنا نتسأل مسؤولية من؟!، ومن يتحمل تبعات ذلك؟!، وأين الجهاز التنفيذي من هذا؟!".

وفي مفارقة مبكية مضحة، علق رواد مواقع التواصل الإجتماعي على تغريدة حسين الشريف التي تبرز استقرار الاتحاد في المركز 13 بترتيب الحوكمة وللصدفة هو نفسه ترتيب العميد بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

جدير بالذكر، أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، دعم الرياضة السعودية بمبالغ مالية ضخمة، بأكثر من مليارين ونصف، لتحقيق تقدم في القطاع الرياضي، مشددًا على ضرورة العمل بإنجاح الإستراتيجية وضمان الاستمرار والحرص على ضبط الأمور المالية والإدارية والقانونية في الأندية، وإقرار الحوكمة بضبط الصرف المالي في مكانه الصحيح، وتخصيص‏ عشرين مليون ريال لتطوير منظومة الحوكمة في كل ناد تشمل (مراقبة الأداء المالي والإداري)، وإعادة الهيكلة الإدارية وتفعيل الرقابة الداخلية على الإدارة المالية لوقف الهدر المالي بالأندية.

اقرأ أيضا

"هيئة الرياضة" تعلن نتائج المرحلة الثانية من الحوكمة.. "الفتح يواصل الصدارة"

وعد خاص من أوفيني لجماهير الاتحاد.. ويكشف أسباب تأخر وصوله

حمل تطبيق سعودي الآن