تقرير| طائرة كوبي "المنكوبة".. معدة عسكرية يستخدمها ترامب وضحاياها من المشاهير

تاريخ النشر: 27/01/2020
350
منذ 4 سنوات
تقرير| طائرة كوبي "المنكوبة".. معدة عسكرية يستخدمها ترامب وضحاياها من المشاهير

مازال العالم يعاني من صدمة وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت لاعب لوس أنجلوس ليكرز السابق، بعد سقوط المروحية التي كان يستقلها بالأمس.

توفي براينت صاحب الـ 41 عاما رفقة خمسة أشخاص، من بينهم الطيار وثلاثة من أصدقائه، بعد سقوط المروحية التي كان يستقلها من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وأوضحت المؤشرات الأولية تؤكد بأن سوء الأحوال الجوية كان السبب الرئيسي في سقوط الطائرة، بعد تعطل محركاتها، بالإضافة لفقدان الإشارة لإرسال أي استغاثة سريعة.

وتحدثت كورت ديتز الطيار السابق في شركة آيلاند إكسبريس المتخصصة في تجارة طائرات الهليكوبتر، التي كان يتعامل معها كوبي بشكل مستمر، مؤكدا أن المروحية لا يمكن أن تكون سبب الحادث.

وأشار إلى أن سوء الأحوال الجوية هو السبب الرئيسي، وليس أزمة متعلقة بالمحركات، مشددا على أن حدوث عطل في نموذج طائرة "سيكورسكي إس 76 بي" مر مستحيل بسبب تطورها الشديد.

وأعتاد براينت أن يستخدم الطائرة عند رغبته في التجول بمدينة لوس أنجلوس رفقة أصدقائه، ولكن كانت المفاجأة أنه أصطحب ابنته جيانا للمرة الأولى والتي توفيت معه عقب سقوط المروحية.

ويستعرض "سعودي سبورت"، في التقرير الأتي، المعلومات كاملة عن طائرة (سيكورسكي إس 76 بي): 

*هل كان يمتلك كوبي الطائرة؟: 

كشفت شركة التقارير أن كوبي براينت لم يكن يمتلك الطائرة التي سقطت به في لوس أنجلوس، وإنما كان يستأجرها بشكل دوري عند رغبته في التجول مع أصدقائه أعلى المدينة المتواجدة في ولاية كاليفورنيا.

وأكدت أن براينت كان يستأجر الطائرة مقابل 2000 دولار في الرحلة الواحدة، والتي كان يتواجد معه أحيانا طيارين.

*سيكورسكي إس 76 بي طائرة الرؤساء: 

طائرة "سيكورسكي إس 76 بي" التي كان يستقلها كوبي براينت هي من صناعة شركة لوكهيد مارتن للمتخصصة في صناعة المعدات العسكرية، وتعمل في خدمة سلاح الجو الأمريكي.

ويستعمل طراز الطائرة المذكور، عدد كبير من أكبر رؤساء العالم على رأسهم رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب حيث يستخدمها عند التنقل من ولاية إلى أخرى.

وتعمل أيضا تلك الطائرة في نقل العائلة الملكية البريطانية، كما يستخدمها عدد من الجيوش ضمن معداتها العسكرية مثل الجيش الإسباني، والياباني.

*معلومات متعلقة بالطائرة: 

تسع طائرة "سيكورسكي إس 76 بي" إلى 12 راكبا، بالإضافة لامكانية تواجد طيارين بدلا من طيار واحد لقيادة المروحية عند إقلاعها.

تزن الطائرة (2 طن)، بينما يبلغ طولها (16 مترا)، وارتفاعها عن الأرض (4.41 مترا)، أمام بالنسبة لجناحيها حيث يبلغ كل واحد منهما (2.05 متر).

*حوادث سابقة لطائرة "سيكورسكي إس 76 بي": 

كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، في تقرير لها عن طزار الطائرة، أنها لم تكن سببا في الكثير من الحوادث، بسبب إجراءات الأمن والسلامة المشددة التي أجريت لها.

وأوضحت أن الطائرة سقطت مرتين فقط منذ بداية العمل بها، فالمرة الأولى كانت في عام 2013 بكندا حيث تحطمت المروحية وتوفي على أثر الحادثة أربع أشخاص.

ووقعت الحادثة الثانية في تركيا عام 2017، حيث توفي فيها خمسة رجال أعمال روس.

اقرأ أيضا

مفاجأة كبرى| رغم وفاته.. كوبي براينت ينقذ عائلته من الموت المحقق

الكشف عن مفاجآت في أسباب سقوط مروحية ووفاة كوبي براينت

حمل تطبيق سعودي الآن