نظرة على نجم برشلونة الجديد.. "يشبه رونالدو ويهدد ميسي ويتفوق على سواريز"

تاريخ النشر: 31/01/2020
2238
منذ 4 سنوات
نظرة على نجم برشلونة الجديد.. "يشبه رونالدو ويهدد ميسي ويتفوق على سواريز"

أعلن نادي برشلونة، في وقت سابق من اليوم الجمعة، الحصول رسميًا، على خدمات فرانسيسكو ترينكاو، نجم سبورتينج برجا البرتغالي.

تيرنكاو البالغ من العمر 20 عامًا، وقع على انتقاله للبرسا، على أن يظل في صفوف فريقه، حتى نهاية الموسم الجاري، رغبة من إدارة النادي الكاتالوني، في إدراج صفقته ضمن ميزانية العام القادم.

وبلغت قيمة صفقة ضم النجم البرتغالي، 31 مليون يورو، بعقد يمتد حتى صيف 2025.

ونلقي لكم في "سعودي سبورت" نظرة شاملة على اللاعب المنتظر في برشلونة، حيث تشير أغلب التوقعات إلى إمكانية نجاحه، في الفريق الأول للنادي الكاتالوني.

* يشبه كريستيانو رونالدو:

نجم براجا الشاب، يجيد اللعب بقدمه اليسرى، ورغم ذلك، أطلقت الجماهير البرتغالية تشبيهًا رائعًا، بشأنه، حين اعتبرته كريستيانو رونالدو الجديد.

في السياق نفسه، علق باولو فوتري، نجم منتخب البرتغال السابق، على هذا الأمر، بقوله: "إنه لاعب قوي للغاية في واحد ضد واحد، ولكن أرجوكم كفوا عن تشبيهه برونالدو".

تشبيه اللاعب بمواطنه كريستيانو، قد يضع الضغوطات عليه، الأمر الذي حدث بالفعل مع جواو فيلكس، البرتغالي الآخر، الذي يقدم مستويات غير مقنعة على الإطلاق، مع أتلتيكو مدريد.

يهدد ليونيل ميسي:

ليونيل ميسي، اللاعب الأفضل في العالم لعام 2019، لا يستطيع أحد تهديد مستقبله، بشأن مشاركته أساسيًا مع فريقه برشلونة، ولكن التهديد هنا، يحمل معانٍ أخرى.

يتألق تيرنكاو، في الجناح الأيمن، المركز نفسه الذي أبدع فيه ميسي، ونثر من خلاله سحره، ولكن، قد يضطر الأرجنتيني إلى تغيير مركزه، والدخول في عمق الملعب.

ريفالدو، أسطورة البرسا، ألمح في وقت سابق، إلى أن ميسي، يجب عليه المشاركة في منتصف الملعب، بسبب تقدمه في العمر، وعدم قدرته على بذل المجهود نفسه.

يتفوق على لويس سواريز:

يتفوق تيرنكاو على لويس سواريز، ليس في أرقامه، حيث سجل الوافد البرتغالي فقط 3 أهداف، وصنع 6 آخرين، خلال 22 مشاركة مع الفريق الأول في سبورتينج براجا.

ولكن.. وضعت إدارة البرسا، شرطًا جزائيًا في عقد فرانسيسكو، وصل إلى 500 مليون يورو، أعلى من سواريز 200 مليونًا، وثالث أعلى شرط جزائي في الفريق، بعد جريزمان 800، وميسي 700.

حمل تطبيق سعودي الآن