تلاشي السلبيات وتقوية الهجوم أبرز مكاسب العين تحت قيادة "إيمانويل"

تاريخ النشر: 04/02/2020
203
منذ 4 سنوات
تلاشي السلبيات وتقوية الهجوم أبرز مكاسب العين تحت قيادة "إيمانويل"

استعاد نادي العين بريقه ولمعانه، بعد مرور 4 مباريات فقط، تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي بيدرو إيمانويل، حيث استطاع الفوز في ثلاث لقاءات، وخسر مواجهة وحيدة بركلات الترجيح.

وحقق العين الفوز بخماسية نظيفة، على حساب فريق الوصل، في إطار الجولة 15، من منافسات دوري الخليج العربي.

ويستعرض لكم "سعودي سبورت" أبرز التغييرات التي حدثت في العين بعد مرور 4 مباريات فقط، مع بيدرو إيمانويل:

تلاشي السلبيات

استطاع العين الحفاظ على نظافة شباكه، في أخر 3 مباريات، الأولي أمام خورفكان وانتهت بثلاثية نظيفة في الدوري، والثانية في الملحق الآسيوي أمام بونيودكور وحسمت بهدف دون رد، والأخيرة حقق الفوز بخماسية نظيفة على الوصل.

وندرك من هذا الأمر، أن حدث تغير كبير في الجانب الدفاعي، مما يؤكد على تلاشي السلبيات التي حدثت في العين مع عدة مدربين منذ بداية الموسم.

تقوية الجانب الهجومي

وحدث هذا الأمر بسبب جانبين..

الأول تغيير مراكز بعض اللاعبين، مما أدي لثماره، فعلي سبيل المثال، تغيير مركز لاعب الوسط محمد عبدالرحمن عجب، إلى مهاجم ثاني بجانب التوغولي لابا كودجا.

فاستطاع عجب في المباراة الماضية أمام الوصل، بعد انتقاله إلى مركزه الجديد تسجيل هدفين في أول 10 دقائق من المباراة، مما سهل اللقاء للفريق العيناوي، وفتح الطريق إلى الفوز الكبير بخماسية نظيفة.

الأمر الثاني

ثنائية بندر الأحبابي، ولابا كودجا

جعل إيمانويل، ثنائية الأحبابي وكودجا، تزداد توهجًا وبريقًا تحت قيادته، فالثنائي منذ قدومه استطاعا المساهمة في 10 أهداف في مختلف المسابقات.

الصفقات الجديدة 

استطاع الكازاخستاني إسلام خان، الظهور بشكل مميز في 20 دقيقة فقط، خاضها مع الفريق في اللقاء الماضي مما يؤكد النظرة الثاقبة للمدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، واختياره الصحيح لاحتياجات الفريق.

اقرأ أيضا

تشكيل العين| كايو يعود.. والوافد الجديد على دكة البدلاء

الوصل يكشف سر خماسية العين و"موعد تجنيس ليما"

حمل تطبيق سعودي الآن