رودولفو أروابارينا.. 3 أسباب وراء صدارة شباب الأهلي دبي

تاريخ النشر: 04/02/2020
253
منذ 4 سنوات
رودولفو أروابارينا.. 3 أسباب وراء صدارة شباب الأهلي دبي

بعد 15 جولة فقط من عمر دوري الخليج العربي الإماراتي لموسم 2019-2020، أصبح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي هو المرشح الأوفر حظًا لحصد اللقب المحلي الكبير، والتأهل مستقبلًا لدوري أبطال آسيا بفضل الأداء الإستثنائي له في 15 جولة حتى الآن.

ورقميا يملك حاليا الأهلي، في جعبته 36 نقطة من 15 مباراة فاز خلالها في 11 لقاء وتعادل 3 مرات وخسر مباراة واحدة، تصدر بها جدول الترتيب بفارق 10 نقاط عن العين، ملاحقه المباشر الذي خاض 14 مباراة حتى الآن ولديه مباراة يُمكن الفوز له فيها تضييق الفارق.

وتتجه الأنظار كلها حاليًا في المستوي المميز إلى شباب الأهلي دبي، للمدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، الذي وضع بصمة سريعة وناجحة وحاسمة في ترجيح كفة الفريق حتى الآن نرصدها في النقاط التالية.

1 - كرة قدم هجومية

من يتابع مسيرة شباب الأهلي دبي، يجد أن الفريق يؤدي كرة هجومية مميزة أسفرت رقميًا عن تسجيل 32 هدفًا بمعدل يزيد عن الهدفين في المباراة الواحدة، بخلاف امتلاكه أقوي خط دفاع في البطولة حتى الآن ولم تهتز شباكه سوى 7 مرات فقط وهو ما يحسب للمدرب.

2 - التنوع التكتيكي

من مزايا الفريق مع مديره الفني نجاح رودولفو، في تطبيق أكثر من طريقة مع شباب الأهلي دبي، فهو يلعب 4-2-3-1 وكذلك 4-3-3 وأيضا 4-4-2 ، ويمنح لاعبي الارتكاز مهام تكتيكية دفاعية – هجومية ، في إفساد الهجمات وكذلك بناءها لصالح الفريق.

3 - خبرة الدوري

يملك رودولفو خبرات كبيرة في التعامل مع الكرة الإماراتية، حيث له تجربة ناجحة لا تنسي مع الوصل، وحاز معه في موسمين على المركزين الثاني والثالث بخلاف حصد تأشيرة التأهل لدوري أبطال آسيا، ويملك شخصية قوية إلى جانب خبراته كمدرب.


اقرأ أيضا

قبل صدام شباب الأهلي.. بوقرة يكشف هدف الفجيرة في الدوري

بعد إصابة طويلة.. مدافع شباب الأهلي يكشف موعد عودته للملاعب

حمل تطبيق سعودي الآن