في عيد ميلاده.. قفزات أدهشت العالم للخارق كريستيانو رونالدو

تاريخ النشر: 05/02/2020
827
منذ 4 سنوات
في عيد ميلاده.. قفزات أدهشت العالم للخارق  كريستيانو رونالدو

يصادف اليوم الخامس من فبراير إتمام أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس عامه الـ35.

وأدهش الدون البرتغالي عالم كرة القدم في عشرات المرات بفضل أهدافه المثيرة، لكن أهدافه الرأسية تبقى من أبرز سماته، وهو الشيء الذي يتفوق من خلاله على جميع منافسيه.

وسجل رونالدو أكثر من 100 هدف رأسي خلال مسيرته الاحترافية، لكنه يمتلك في جعبته هدفين بالذات من أروع ما سجل بضربات الرأس.

وسجل كريستيانو من رأسية رائعة مع ريال مدريد أمام فريقه السابق مانشستر يونايتد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2012-2013.

وارتقى رونالدو بقفزة خيالية بلغت مترين و93 سنتيمترا، لتكون أعلى قفزة لأهدافه الرأسية طوال مسيرته، ليترجم عرضية أنخيل دي ماريا في شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا.

وجاءت اللحظة المذهلة الثانية في شهر ديسمبر الماضي، عندمما ارتقى الدون لعرضية أليكس ساندرو ليترجمها بهدف في شباك سامبوريا بمباراة الدوري الإيطالي.

وبلغت قفزة هدف رونالدو نحو 2,56 مترا، ليخطف الأنظار بشكل كامل من مباراة الكلاسيكو التي أقيمت في نفس اليوم وانتهت بالتعادل السلبي.

وتعتبر القفزتان أعلى من متوسط المعدل الطبيعي للاعبي كرة السلة في الدوري الأمريكي "NBA"، لتكشف الأرقام عن القدرات البدنية الهائلة التي يتمتع بها البرتغالي.


وحقق رونالدو 3 ارتقاءات بارتفاع 2.40 مترا، أمام أوساسونا في كأس ملك إسبانيا، أمام ويلز في يورو 2016 وامام تورينو في الدوري الإيطالي لتكون ثالث أعلى القفزات التي سجل من خلالها في مسيرته.


وسجل رونالدو هدفا شهيرا بطريقة مماثلة مع مانشستر يونايتد أمام تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2008 في موسكو.\


اقرأ أيضا

صدمة جديدة لديمبيلي.. إصابة نجم برشلونة تغيبه عن فرنسا في يورو 2020

تقرير| في عيد ميلاده.. 35 رقما "استثنائيا" لكريستيانو رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن