أسرار مثيرة في عقد بيتروس مع النصر.. "خدعة آل سويلم وأزمة قانونية خطيرة"

تاريخ النشر: 08/02/2020
7415
منذ 4 سنوات
أسرار مثيرة في عقد بيتروس مع النصر.. "خدعة آل سويلم وأزمة قانونية خطيرة"

لا صوت يعلو الآن سوى عن إمكانية رحيل النجم البرازيلي المتألق بيتروس أراوخو، عن نادي النصر، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

وبيتروس البالغ من العمر 30 سنة، انضم إلى النصر في صيف 2018، قادمًا من صفوف ساو باولو البرازيلي، في عقد يمتد لمدة موسمين حتى يونيو 2020.

ومع دخوله الفترة الحرة، ترددت أنباء قوية خلال الساعات القليلة الماضية، عن توقيع بيتروس، على عقود انضمامه إلى النصر الإماراتي.

بل أن موقع الانتقالات العالمي "ترانسفير ماركت"، سجل بيتروس، كلاعب جديد في النصر الإماراتي، بداية من يوليو 2020، وذلك في صفقة انتقال حر.

* أسرار مثيرة..

ومع كل هذه الأنباء، كشف الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، عن أسرار مثيرة في عقد النجم البرازيلي مع نادي النصر، والذي تم توقيعه في صيف 2018، خلال فترة رئاسة سعود آل سويلمـ، لقلعة العالمي.

وأشار المريسل في سلسلة تغريدات عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى وجود بند في عقد بيتروس مع النصر، يعطي الحق لمجلس إدارة العالمي، في تفعيل التجديد مع اللاعب، لمدة عامين آخرين حتى 2022.

وأوضح الإعلامي الرياضي، أن هذا البند، يفعل مباشرة، إذا قامت إدارة النصر، بزيادة راتب اللاعب بنسبة 25%، عما تقضاه في العامين الأولين.

وشدد المريسل، على أن بيتروس لا يستطيع التوقيع مع أي نادي آخر، حتى إذا دخل الفترة الحرة من عقده مع النصر – والذي هو فيها الآن –، وذلك وفق بنود في عقده.

وأعلن عبدالعزيز المريسل، أنه يملك معلومات بأن إدارة النصر، برئاسة صفوان السويكت، فعلت بند التجديد لبيتروس لمدة عامين إضافيين، قائلًا: "اللاعب نصراوي بنسبة 96.37%".

جدير بالذكر أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تنص على عدم قانونية أي بنود في عقود اللاعبين، تخالف مواد الاحتراف، حيث تعتبر في هذه الحالة "لاغية".

وبالتالي فإنه وفقًا لـ"فيفا"، فإن أي بند يمنع اللاعب من التفاوض مع فريق آخر، بعد دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده مع ناديه الحالي، يعتبر لاغي وغير قانوني.

ومقثال على ذلك، ما كشف عنه خبير اللوائح والقوانين أحمد الأمير، في أزمة توقيع نادي الهلال مع مدالله العليان، ظهير أيمن فريق التعاون.

* أزمة العليان..

والهلال وقع مع العليان "25 سنة"، في بداية يناير الماضي، وذلك بعد دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده، وهو ما رفضه التعاون، مهددًا بتقديم شكوى ضد إدارة الزعيم.

وقال مسئولو التعاون، إن هناك بند في عقد العليان، يمنع تفاوضه مع أي فريق آخر قبل نهاية عقده بـ3 أشهر، وذلك لإعطاء الإدارة فرصة للتفاوض معه للتجديد.

وعلق الأمير على هذه الواقعة وقتها، بإن هذا البند يعتبر لاغي، لأنه يخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي أقرت أحقية أي لاعب في التفاوض مع فريق آخر بمجرد دخوله الفترة الحرة.

يذكر أن أزمة الهلال والتعاون، بسبب العليان، انتهت بنجاح مسئولي الزعيم في التوصل إلى اتفاق مع إدارة سكري القصيم، في شراء الستة أشهر الأخيرة من عقد اللاعب، وانضمامه في الشتاء الحالي، بدلًا من الصيف القادم.

اقرأ أيضا

رغم نفي رئيس النصر.. صورة تكشف "رحيل" بيتروس في الصيف

بخاري يجبر النصر على التفريط في حارسه من أجل "بديل بيتروس"

حمل تطبيق سعودي الآن