ماذا ينتظر الأهلي أمام الوحدة؟.. "4 أندية في فريق واحد" ومهاجم صاحب رقم إعجازي

تاريخ النشر: 09/02/2020
2736
منذ 4 سنوات
ماذا ينتظر الأهلي أمام الوحدة؟.. "4 أندية في فريق واحد" ومهاجم صاحب رقم إعجازي

يحل فريق الكرة بالنادي الأهلي، ضيفًا على الوحدة الإماراتي، في السادسة و35 دقيقة مساء الغد "الإثنين"، على ملعب آل نهيان، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2020.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، برفقة أندية استقلال طهران الإيراني والشرطة العراقي والوحدة الإماراتي.

* من هو الوحدة الإماراتي

ويعد الوحدة ضمن الأندية التاريخية في الملاعب الإماراتية، حيث تأسس في 1966، في مقر النادي الحالي باسم الأهلي سابقًا، وتم دمجه مع "الفلاح" في 1974، تحت مسمى نادي الإمارات، في حين تم دمج ناديين آخرين باسمي "الاتحاد والوحدة"، باسم أبو ظبي، قبل أن يتم دمج ناديي "الإمارات وأبو ظبي" في 1984، تحت مسمى نادي الوحدة.

وسبق للوحدة أن توج بـ4 ألقاب لدوري المحترفين، وبطولتين لكأس رئيس الدولة، وبطولتين لكأس الخليج العربي، و4 بطولات لكأس السوبر.

* التأهل إلى أبطال آسيا

وتأهل الأهلي إلى دوري أبطال آسيا 2020، بعد احتلال المركز الرابع في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2018-19"، برصيد 55 نقطة، مستفيدًا من تتويج التعاون، صاحب المركز الثالث، بكأس خادم الحرمين الشريفين.

ولعب الأهلي في التصفيات التأهيلية لمرحلة المجموعات، ونجح في التأهل عقب فوزه على استقلال دوشنبه الطاجكي بهدف نظيف أحرزه يوسف بلايلي في الدقيقة 90.

وبالمثل، تأهل الوحدة إلى دوري الأبطال، بعد احتلال المركز الرابع في دوري الخليج العربي، برصيد 46 نقطة، مستفيدًا من تتويج شباب الأهلي، صاحب المركز الثاني، بكأس الخليج العربي.

* أشهر نجوم الوحدة الإماراتي

ويعد سيباستيان تيجالي، أبرز نجوم الوحدة الإماراتي، حيث نجح في تحقيق رقم قياسي منذ أيام، بعد إحرازه هدفين مرمى بني ياس، ليصبح أول لاعب يتخطى حاجز الـ150 هدف في دوري المحترفين الإماراتي، بوصوله إلى 151 هدف.

وأحرز تيجالي 14 هدفًا في الموسم الجاري بالدوري الإماراتي، ليحتل وصافة هدافي المسابقة، في ظل الصراع على حجز مقعد في المنتخب الإماراتي الأول، بعد حصوله على الجنسية الإماراتية.

* تاريخ المواجهات

وسبق للفريقين أن التقيا في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2008، حيث تعادلا سلبيًا في مباراة الجولة الثالثة، ثم فاز الوحدة بنتيجة (2-1)، في مباراة الجولة الرابعة، وأحرز وليد الجيزاني هدف الأهلي في المباراة.

اقرأ أيضا

جروس يلمح بـ"مفاجأة" للأهلي أمام الوحدة في دوري أبطال آسيا

صور| تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الوحدة الإماراتي والأهلي بدوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن