الدوري الألماني.. البايرن تحت الضغط الثلاثي وحرب ثنائية بعد 21 جولة

تاريخ النشر: 11/02/2020
550
منذ 4 سنوات
الدوري الألماني.. البايرن تحت الضغط الثلاثي وحرب ثنائية بعد 21 جولة

بعد 21 جولة، وقبل نهاية الموسم بـ13 جولة ، يعيش الدوري الألماني الممتاز "البوندسليجا"، موسما ذهبيا واستثنائيا طال إنتظاره في ظل الصراع الشرس الذي يدور حاليا بين 4 فرق بشكل مباشر على لقب بطل الدوري في نسخته الجارية 2019/2020 بعيدا عن سيطرة البايرن ميونيخ السابقة.

ومن يتابع البوندسليجا بعد 21 جولة يجد نفسه أمام موسم تاريخي بكل المقاييس يمكن أن تستمر إثارته للجولة الأخيرة وحافلا بالعديد من الظواهر التي نرصدها في السطور التالية.

1- القمة بين أقدام 4 أندية:

يدور الصراع حاليا بين 4 فرق تبحث عن التتويج ، ويدور بينها صراعا شرسا وهي بايرن ميونيخ المتصدر ب 43 نقطة ولايبزيج 42 نقطة ثم دورتموند ومونشنجلادباخ ولكل منهما 39 نقطة وهو صراع بالغ الصعوبة وأشبه بالحرب ، وكان لتعادل لايبزيج الأخير مع بايرن ميونيخ دورا في اشتعال الأحداث بقوة في الفترة المقبلة. 

2- معضلة البايرن في النزيف:

رغم تصدر بايرن ميونيخ إلا انه كفريق بطل وحامل اللقب ليس بالمستوى القديم الذى كان عليه في السنوات الأخيرة وأرقامه ليست جيدة فهو يتصدر ولكن خسر في المقابل 4 مباريات وتعادل 4 مرات أي 8 مرات من اجمالي 21 لقاء وهو معدل كبير نزف خلاله العديد من النقاط السهلة. 

3- صراع الهدافين " نار "

من الأمور الإيجابية التي فرضت نفسها على الدوري هو صراع الهدافين المشتعل بين نجمين كبيرين من نجوم الرقم 9 في الملاعب الأوروبية وهما روبرت ليفاندوفيسكي هداف بايرن ميونيخ ومتصدر القائمة ب 22 هدفا ويليه تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج وصيفا ولديه 20 هدفا حتى الأن .

4- المواهب في المقدمة 

من إيجابيات الدوري الألماني في 21 جولة حتى الأن لمعان الوجوه الجديدة وصغيرة السن مثل جادون سانشو نجم دورتموند الذي سجل 12 هدفا حتى الأن وزميله هالاند رأس الحربة الواعد الذى سجل 7 أهداف في أول 3 مباريات وهناك تيمو فيرنر هداف لايبزيج وروبين كايسون هداف مايتنس وكلاهما من المتألقين تهديفيا هذا الموسم .

اقرأ أيضا

لايبزيج يشعل الصراع على الدوري الألماني بفرض التعادل على بايرن ميونخ

لهذا السبب.. سعادة في تشيلسي قبل ملاقاة بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن